فيديو - موسيماني أمام الزمالك.. 6 انتصارات ولقبين ورقم تاريخي

كتب : أحمد حسين

السبت، 06 نوفمبر 2021 08:46 ص

shareicon

مشاركه

بيتسو موسيماني

بيتسو موسيماني

نجح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، في مواصلة انتصاراته أمام نادي الزمالك، في المواجهات التي يلتقي فيها مع الفارس الأبيض وجها لوجه.

موسيماني قاد الأهلي لتحقيق انتصارا تاريخيا على الزمالك بنتيجة 5-3 في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الثالثة من منافسات الدوري الممتاز.

المدرب الجنوب إفريقي الذي واجه عاصفة انتقادات شديدة خلال الفترة الأخيرة، بسبب تراجع الأهلي على مستوى الأداء وخسارة الدوري في الموسم المنقضي، نال إشادة كبيرة بعد فوزه الكبير على الزمالك.

بيتسو خلال مسيرته التدريبيه واجه نادي الزمالك 8 مرات حتى الآن مع النادي الأهلي وفريقه السابق صن داونز الجنوب إفريقي، وكانت المواجهات إما دوري أبطال إفريقيا أو الدوري المصري.

خلال 8 مباريات لعبها موسيماني أمام الزمالك لم يهزم إلا مرة واحدة وكانت مع صن داونز، وتعادل أيضا في لقاء وحيد كان مع الأهلي، وحقق الفوز في 6 مواجهات، منها 3 انتصارات مع الأهلي، وثلاثة مع فريق صن داونز.

في مباريات موسيماني مع الزمالك سجل ناديي الأهلي وصن داونز معه 16 هدفا في الشباك البيضاء، في حين استقبلت شباكه 8 أهداف من لاعبي الفارس الأبيض.

أول وثاني مواجهة بين موسيماني والزمالك كانت في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا موسم 2015/2016 وحقق الفوز في المواجهتين الأولى بهدفين مقابل هدف في القاهرة وبهدف نظيف في جنوب إفريقيا.

المواجهة الثالثة والرابعة كانت في نهائي دوري الأبطال لذات الموسم، وحقق الفوز ذهابا في جنوب إفريقيا بثلاثة أهداف دون رد، وخسر على ستاد القاهرة بهدف نظيف، وتوج حينها باللقب.

 أما المواجهة الخامسة كانت مع الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا لموسم 2019/2020 وفاز بهدفين مقابل هدف، وحقق اللقب الثاني في دوري الأبطال على حساب الزمالك.

اللقاء السادس كان في الدور الأول بالدوري المصري لموسم 2020/2021 وفاز بهدفين مقابل، فيما كان اللقاء السابع في الدور الثاني لذات الموسم وانتهى بالتعادل بهدف لكل فريق.

بينما كان اللقاء الثامن والأخير في الجولة الثالثة من الدوري المصري للموسم الحالي والتي أقيمت أمس، وانتهى بفوز المارد الأحمر بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.