5 أرقام سلبية لـ الزمالك بعد التعادل مع بترو أتلتيكو

كتب : مُهاب ممدوح

السبت، 19 مارس 2022 05:27 م

shareicon

مشاركه

الزمالك وبترو أتلتيكو

الزمالك وبترو أتلتيكو

حقق الزمالك رقما سلبيا في منافسات دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، عقب تعادله مع بترو أتلتيكو الأنجولي سلبيا اليوم في الجولة الخامسة من دور المجموعات للبطولة، والتي شهدت خروج الزمالك من دور المجموعات بعدما جمع ثلاث نقاط فقط من أصل 5 جولات بدور المجموعات.

الزمالك لم يحقق أي فوز بدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، حيث تعادل في أول جولتين مع بترو أتلتيكو وساجرادا الأنجوليين ثم خسر من الوداد المغربي ذهابا وإيابا، ثم تعادل مع بترو أتلتيكو في أنجولا بالجولة الخامسة ليجمع ثلاث نقاط فقط من أصل 5 جولات.

خلال الموسم الماضي والذي شهد خروج الزمالك من دور المجموعات بدوري الأبطال، الزمالك لم يحقق أي فوز حتى الجولة الرابعة، ولكنه استطاع الفوز في الجولة الخامسة على مولودية الجزائر بهدفين دون رد ثم ختم دور المجموعات بفوز على تونجيث السنغالي برباعية ولكنه لم يصعد إلا أنه حقق فوزين، ولكن هذا الموسم، الزمالك لم يحقق أي انتصار حتى الجولة الخامسة من دور المجموعات.

رقم سلبي جديد للزمالك يكمن في تسجيل الفريق 3 أهداف فقط في 5 جولات، إذ أحرز هدفين في شباك بترو أتلتيكو وهدفا ضد الوداد المغربي، وهو رابع أضعف خط هجوم في دور المجموعات هذا الموسم.

الزمالك هو واحد من 4 أندية لم يحققوا أي فوز بدور المجموعات على رأسهم النجم الساحلي وجوانينج جالاكسي، وساجرادا الأنجولي وأخيرا الزمالك.

الزمالك سكن شباكه 6 أهداف في 5 جولات بدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا الأمر الذي يعكس تدهور مستوى دفاعه في البطولة الأفريقية هذا الموسم.

الزمالك يتساوى مع ساجرادا الأنجولي في رقم سلبي فهما الفريقان الوحيدان اللذان لم يحققا أي فوز في المجموعة الرابعة من دور المجموعات بدوري الأبطال.