أعلى راتب في العالم.. من هو المدرب الذي تفوق على جوارديولا وكلوب؟

كتب : هشام كمال

الثلاثاء، 22 مارس 2022 08:41 م

shareicon

مشاركه

كلوب وجوارديولا

كلوب وجوارديولا

تشهد ملاعب كرة القدم العديد من الصراعات القوية بين اللاعبين داخل الملعب، ولكن الصراع الأكبر يكون على مستوى راتب اللاعب السنوي خارج الملعب.

ودائمًا ما يرفض بعض اللاعبين تجديد عقودهم مع الأندية الذين صنعوا تاريخ معهم، من أجل الانتقال لأندية أخرى من أجل الحصول على راتب أعلى، حتى ولو لم يقم بصناعة نفس التاريخ مع النادي الجديد>

هناك العديد من الأمثلة عن مثل هؤلاء اللاعبين، ولعل أبرزهم هو البرازيلي نيمار، الذي انتقل من صفوف برشلونة إلى باريس سان جيرمان، ولكن نجمه لم يسطع بالشكل المطلوب كما كان في النادي الإسباني.

الصراع انتقل من اللاعبين إلى المدربين، وأصبح راتب المدرب يقترب بشكل كبير جدًا من راتب اللاعبين في السنوات الأخيرة، خاصة إذا كان للاعب تجارب سابقة في قلب الطاولة في الفرق التي أشرف على تدريبها، وتمكن من حصد عدد من البطولات معها، كما حدث مع الألماني يورجن كلوب، والإسباني بيب جوارديولا والإيطالي أنطونيو كونتي.

يتوقع الكثير أن جوارديولا وكلوب هما أصحاب الراتب الأعلى حاليًا في كرة القدم، حتى مدربي ريال مدريد وبرشلونة، لأنهما أكبر الأندية على مستوى العالم، ولكن الأرقام تؤكد أن هناك مدرب آخر هو من يحصل على الراتب الأعلى في العالم، وهو الأرجنتيني ديجو سيميوني مدرب نادي أتلتيكو مدريد.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير نشرته اليوم، عن قائمة المدربين أصحاب الراتب الأعلى في العالم حاليًا، ومع ما نستعرضه في التقرير التالي:

13- الألماني ماركو روز مدرب فريق بوروسيا دورتموند الألماني، حيث يحصل على 375 ألف يورو في الشهر، أي ما يقارب الـ 4.5 مليون يورو سنويًا.

12- السويسري جيراردو سيواني مدرب فريق باير ليفركوزن الألماني، حيث يحصل على 416 ألف يورو في الشهر، أي ما يقارب من الـ 5 مليون يورو سنويًا.

11- الإسباني مارسيلينو جارسيا مدرب فريق أتلتيك بيلباو الإسباني، حيث يحصل على 500 ألف يورو في الشهر، أي ما يقارب من الـ 6 مليون يورو سنويًا.

10- الإيطالي سيموني إنزاجي مدرب فريق إنتر ميلان الإيطالي، حيث يحصل على 620 ألف يورو في الشهر، وهو ما يقارب من الـ 7.5 مليون يورو سنويًا.

 

 

9- الألماني يوليان ناجلزمان مدرب فريق بايرن ميونخ الألماني، والذي يحصل على 666 ألف يورو في الشهر، وهو ما يقارب من الـ 8 مليون يورو سنويًا.

8- البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق روما الإيطالي، حيث يحصل على 770 ألف يورو في الشهر، وهو ما يقارب من الـ 9 مليون يورو سنويًا.

7- الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب فريق ريال مدريد الإسباني، حيث يحصل على 910 ألف يورو شهريًا، وهو ما يقارب من الـ 11 مليون يورو سنويًا.

6- الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي يحصل على 1.1 مليون يورو في الشهر، وهو ما يقارب من الـ 13 مليون يورو سنويًا.

 

 

5- الإيطالي ماسيمليانو أليجري مدرب فريق يوفنتوس الإيطالي، حيث يحصل على 1.17 مليون يورو في الشهر، وهو ما يقارب من الـ 14 مليون سنويًا.

4- الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب فريق توتنهام الإنجليزي، حيث يحصل على 1.49 مليون يورو في الشهر، وهو ما يقارب من الـ 18 مليون يورو سنويًا.

3- الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنجليزي، حيث يحصل أيضًا على 1.49 مليون يورو في الشهر، وهو ما يقارب من الـ 18 مليون يورو سنويًا.

2- الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي، حيث يحصل على 1.89 مليون يورو في الشهر، وهو ما يقارب من الـ 22.5 مليون يورو سنويًا.

1- الأرجنتيني ديجو سيميوني مدرب فريق أتلتيكو مدريد، والذي يحصل على 3.3 مليون يورو في الشهر، وهو ما يقارب من الـ 40 مليون يورو سنويًا.