كل ما فاتك في الاستعدادت الأخيرة لمنتخب مصر قبل لقاء السنغال

كتب : محمد نور

الخميس، 24 مارس 2022 07:55 م

shareicon

مشاركه

مصر والسنغال

مصر والسنغال

تترقب الجماهير المصرية مواجهة حاسمة للفراعنة أمام منتخب السنغال، التي ستقام بين الفريقين ضمن مواجهات الجولة الفاصلة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، 2022، والتي تقام على ملعب على ستاد القاهرة.

ويسعى منتخب مصر خلال المواجهتين القادمتين أمام السنغال لحسم بطاقة الصعود لبطولة كأس العالم، والانتقام من نظيره السنغالي، خاصة بعد فوز الأخير على الفراعنة في نهائي كأس أمم إفريقيا 2021، التى أقيمت في الكاميرون، وتوج السنغال بالبطولة.

تُقام مباراة مصر والسنغال، على ستاد القاهرة، بحضور 60 ألف مُتفرج، لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته الحاسمة أمام الأسود، في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

ويقدم موقع Kora Plus ملخص لأبرز الاستعدادات الأخيرة لمنتخب مصر قبل مواجهة السنغال كالتالي: 


تعرف على موعد مباراة مصر والسنغال

موعد مباراة مصر والسنغال في ذهاب المرحلة الفاصلة المؤهلة للمونديال في تمام التاسعة والنصف من مساء غد الجمعة، حيث تُقام مواجهة الإياب في داكار، في السابعة مساء من يوم 29 من شهر مارس الجاري.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والسنغال 

تُذاع مباراة مصر والسنغال، في ذهاب التصفيات المؤهلة للمونديال، عبر قناة أون تايم سبورت "حصريًا".

ومن المقرر أن يتم إذاعة مباراة مصر والسنغال عبر قناتى أون سبورت 1 و2.

ويرصد لكم Kora Plus معلقي مباراة مصر والسنغال على قناتي أون تايم سبورتس كالتالي:  
معلقي مباراة مصر والسنغال عبر أون تايم سبورتس 1

القناة الصوتية الأولى يعلق عليها مدحت شلبي.

القناة الصوتية الثانية يعلق عليها بلال علام .

معلقي مباراة مصر والسنغال عبر أون تايم سبورتس 2

القناة الصوتية الأولى أيمن الكاشف.

القناة الصوتية الثانية محمد الكواليني.

    

المران الأخير     

إختتم المنتخب الوطني اليوم استعداداته لخوض مباراة مباراته أمام السنغال.

وشهدت تدريبات اليوم روحًا معنوية عالية للاعبي المنتخب الوطني على رأسهم محمد صلاح الذي حرص على التحدث بشكل خاص مع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة كارلوس كيروش وهو ما رصده مراسل Kora Plus خلال الصور التالية.

 

                                    
تصريحات المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: 

 

 


كارلوس كيروش : 
أكد كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، أن الضغط الواقع عليه في الفترة الحالية، هو اختياره لتشكيل المنتخب الذي سيخوض به مباراته أمام السنغال.

كيروش: مباراة السنغال لن تحسم من القاهرة والمهزوم سيخسر كل شيء

قال كيروش: "المباراة غدًا لن تكون استمتاع فقط متأكد من مجهود اللاعبين الذين سيبذلوه لتحقيق الحلم، والجمهور المصري يجب أن يحضر ليكون اللاعب رقم 12 كما سبق وطلبنا لمؤازرة اللاعبين وتحقيق حلم التأهل للمونديال".

تابع: "مباراة الغد ستكون مختلفة عن المباريات الماضية، التي خاضها منتخب مصر، فالمنتخب الناجح سيحصد كل شيء ومن يخسر سيخسر مع المباراة كل شيء"، مشددًا: "نحاول أن نقدم أفضل شيء لدينا، لدينا خبرة مع اللاعبين وسبق وأن تجمعنا من قبل في بطولتي كأس العرب وكأس الأمم الأفريقية، ونمتلك كل الإمكانيات لعبور هذه المباراة".

استكمل: "رأيت خلال الأيام الماضية حماس اللاعبين وتكريسهم جهودهم، الفريق المصري به مجموعة مميزة جدًا من اللاعبين".

وبسؤاله هل يفكر اعتزال التدريب بعد المشاركة في كأس العالم مع مصر، رد قائلاً: "الشيء الوحيد الذي  أفكر فيه هو القرارات التي سأتخذها في تدريب اليوم، وقرارتي الفنية في مباراتي السنغال".

وعن أداء مصطفى محمد في الفترة الأخيرة، قال: "مصطفى محمد جزء من الأسرة وفي نهاية أي مباراة لا يكون من المهم من شارك أو من من اللاعبين سجل الأهداف، الجميع أسرة واحدة، فكرة لافريق هي التي تصنع البطل والمهم هو الأداء الجماعي".

وواصل: "كنت دائمًا سعيد بالروح التي يتحلى بها اللاعبين لم أكن محظوظ لعدم تواجدي على مقاعد البدلاء في المباراة الأخيرة بكأس الأمم الأفريقية، ولكننا نمتلك مجموعة مميزة جدًا ويحاولون دائمًا تقديم أفضل ما لديهم".

أكمل: "في أمم أفريقيا كنت سعيدًا لأن اللاعبين الاحتياطيين حين يشاركون يؤدون بصورة جيدة وكذلك اللاعبون الذين لم يشاركوا كانوا يدعمون زملائهم وكنت حزين لعدم تواجدي بالملعب لإدارة نهائي البطولة".

أردف: "مباراة السنغال مدتها 180 دقيقة ولن تحسم غدًا، مازال لدينا مباراة الإياب في السنغال، علينا التركيز جيدًا لتحقيق الحلم والتأهل للمونديال".

كيروش يكشف سبب غياب محمد صلاح عن مؤتمر مباراة السنغال

وعن سبب عدم تواجد محمد صلاح، قائد منتخب مصر، وجناح ليفربول الإنجليزي، قال: "قررنا أن يتواجد عمرو السولية في المؤتمر الصحفي حتى نوصل رسالة بأن المنتخب كله أسرة واحدة، وجاء ليعلم الجميع أننا جميعنا نفكر كأسرة واحدة وجميع اللاعبين يمثلون نفس الهدف".

تابع: "نحن أسرة واحدة وبعد المباراة لا يهم من يسجل أو يصنع أو يحصل على ركنية أو غيرها من هذه الأمور، ولكن في النهاية أن ندخل غرفة الملابس ونحن سعداء بالنتيجة".

وواصل: "مباراة الغد ليست إلا شوط واحد والشوط الثاني سيكون في السنغال، واللاعبين مؤهلين لذلك، وجاهزين بدنيًا وفنيًا، خاصة أنهم سبق وشاركوا سويًا في كأس الأمم الأفريقية".

استكمل: "ننتظر حضور الجماهير ودعمهم غدًا، نحترم الخصم، والدعم الجماهيري سيكون العامل الحاسم واللاعب رقمم 12 في المباراة".

كيروش: مباراة الغد لن تكون صلاح ضد ماني.. والضغط عليٌ الآن هو اختيار 11 لاعبًا

أضاف كيروش خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي المنعقد الآن، للحديث عن المباراة: "في كرة القدم لا تحصل على الأشياء مجانا قد تعتقدون أن المباراة في القاهرة أسهل، ولكن المباراة لن تنتهي إلا بعد الشوط الثاني في السنغال".

تابع: "بالتأكيد مباراة الذهاب في القاهرة ستقام هنا في ظروف مختلفة غير الظروف التي السنغال ولكن هذا الشعور يشعر به أيضًا لاعبي السنغال، سواء في القاهرة أو في السنغال".

وواصل: "الضغط الذي عليّ الآن هو اختيار 11 لاعبًا من بين 23 لاعبًا وشيء جيد للمدرب أن يكون فريقه جاهزًا بالكامل".

استكمل: "مصر في أخر 6 أشهر بدأت التحدي ووصلنا الآن إلى المرحلة الفاصلة، وغدًا سنضع أمامنا كل شيء لأننا لا نمتلك شيء نخسره، عكس السنغال، الذين سيخوضون المباراة خوفًا من الخسارة، وهذا سيمثل ضغط عليهم، علينا استغلاله".

قال: "نمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، يستطيعون خدمة المنتخب لمدة 5 سنوات قادمة، نعمل جميعًا على أننا أسرة واحدة، ونمتلك فريق قوي قادر على التأهل"، مضيفًا: "نلعب ضد أنفسنا وليس كوت ديفوار أو السنغال، ونريد أن يقدم كل لاعب أفضل شيء لديه ولدينا 23 لاعب جاهزًا للمشاركة، وثقتي كبيرة فيهم".

وبسؤاله هل يعاني المنتخب من أزمة في الهجوم لقلة تسجيل الأهداف، قال: "السنغال تأهلت من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية بعد أن سجلت هدف واحد، وبالتأكيد المدرب السنغالي سُئل نفس السؤال، كيف تأهل إلى النهائي بهدف واحد في دور المجموعات"، متابعًا: "في كرة القدم، لابد أن يكون لديك ثبات دفاعي، لأن الدفاع الجيد يمكن من خلاله أن تصل إلى النهائي، كل فرق العالم تتمتع بالدور الدفاعي الجيد، ومن خلاله تسجل الأهداف".

وبسؤاله عن تأثير وجود محمد صلاح مع منتخب مصر، قال: "محمد صلاح جزء من المباراة، وعندما يكون مراقب من الفريق المنافس يكون منتخب مصر 9 لاعبين أمام 7 لاعبين في حال مراقبته من لاعبين"، متابعًا: "مباراة الغد لن تكون مباراة محمد صلاح أمام ساديو ماني، ولكنها مباراة مصر ضد السنغال، والدور المهم هو كيف يحقق الفريق هدفه من أجل التأهل إلى المونديال".

أردف: "مدرب السنغال مدرب عظيم جدًا وأعلم أنه يحترم منتخب مصر مثلما نحترم منتخب السنغال، وأعلم كيف يفكر في مباراة الغد".

اختتم: "دعونا نرى ما سيحدث غدًا ونطالب الجماهير بدعم المنتخب في مباراته المرتقبة أمام السنغال".

- السولية: لم ننس صورة نهائي الكان.. وهدفنا حسم التأهل من ستاد القاهرة

قال عمرو السولية لاعب خط وسط منتخب مصر، أن الفريق المصري هدفه الفوز على السنغال وحسم التأهل من مباراة الذهاب في القاهرة، لافتا إلى أن جميع اللاعبين على قدر المسئولية.

وأضاف: "غالبية لاعبي المنتخب سبق لهم اللعب أمام الجماهير، ومنهم اللاعبين الذين لعبوا مع المنتخب الأولمبي بطولة إفريقيا في 2019 المؤهلة للأولمبياد، لعبوا أمام أعداد كبيرة في ستاد القاهرة".

وأكمل: "اللاعبين لديهم الخبرة الكافية للتعامل مع الحضور الجماهير، ومن صالحنا اللعب أمام جماهيرنا والملعب ممتلئ عن أخره".

وأوضح: "أتمنى أن يكون لدى الجماهير نفس الروح التي عليها اللاعبين في الوقت الحالي، حتى ترتفع دوافعنا بشكل أكبر".

وأردف: "جميع اللاعبين على قدر المسئولية وأتمنى أن يكون الجميع موفق وأي 11 لاعب سيشاركوا في المباراة سيلعبوا بأفضل مستوى".

وأشار السولية: "هدفنا الفوز على السنغال في ستاد القاهرة وحسم التأهل لكأس العالم من مواجهة الغد".

وعن المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية التي توج السنغال بلقبها على حساب الفراعنة، قال السولية" لم ننس الصورة الأخيرة بعد نهائي الكان وخسارة اللقب، لم ننس حديثنا مع بعضنا البعض والجهاز الفني، لدينا فرصة للرد والتأهل إلى كأس العالم أمام نفس الفريق الذي أخذ منا بطولة إفريقيا".

وشدد: "اللاعبين لم ينسوا المجهود الذي بذل في كأس الأمم، لدينا أمل كبير في الصعود ومع الدعم الجماهير سنؤدي بأقصى ما لدينا وهدفنا الفوز في مباراة الغد".

وعن أدواره مع المنتخب خارج الملعب بجانب دوره الفني، قال: "لا يوجد دور مختلف لأي لاعب سواء كبير أو صغير، الجميع يؤدي نفس الأدوار وكلنا نحاول أن نطور من أنفسنا ودائما نذكر بعضنا البعض بأهمية المباراة والمرحلة الحالية، وجميع اللاعبين لديهم دوافع كبيرة لتحقيق الفوز والكل بانتظار المباراة".

سيسيه يكشف حقيقة معاناة السنغال من مشكلة هجومية وعلاقته مع ماني

 

 

أكد المدير الفني لمنتخب السنغال، أليو سيسيه، أن جميع عناصر المنتخب في كامل جاهزيتها حيث قال: "المنتخب وصل بالكامل دون أي غيابات، الجميع في كامل تركيزه لأن المواجهة ستكون صعبة للغاية لأن كلا الفريقين لديهما لاعبين على أفضل مستوى في العالم وليس إفريقيا فقط".

وواصل سيسيه: "الفريق في أفضل حال وفي كامل تركيزه قبل مواجهة مصر من أجل تحقيق نتيجة إيجابية".

واستمر المدير الفني للسنغال في حديثه، قائلا: "سنحاول تقديم مباراة بالشكل الأمثل غدًا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، لكن المباراة مستمرة لمدة 180 دقيقة، لذلك يجب علينا التركيز في المباراتين وليس مباراة واحدة".

واستكمل: "غدًا المباراة ستكون على ستاد القاهرة لذلك سيكون لديهم حماس زائد، لكننا سنحاول أن نكون بكامل تركيزنا للخروج بنتيجة إيجابية".

وعن مستوى المنتخب المصري، أوضح سيسيه: "كنا ندرك تمامًا صعوبة المنتخب المصري منذ القرعة، لكن مواجهة نهائي إفريقيا زادت من تأكيدنا بأننا أمام مواجهتين في غاية الصعوبة وأن مستوى المنتخبين متقاربان".

وكشف سيسيه حقيقة وجود مشكلة هجومية في المنتخب السنغالي: "تأهلنا بهدف وحيد من المجموعات بالفعل، لكننا في الأدوار التالية سجلنا 7 أهداف تقريبًا وهذا دليل على إمكانياتنا".

وأكمل سيسيه: "لدينا لاعبون على أعلى مستوى ولديهم إمكانيات رائعة وأثبتوا ذلك في بطولة أمم إفريقيا".

وعن علاقته مع ساديو ماني، رد سيسيه: "علاقتي معه طبيعية، هو لاعب في المنتخب الذي أقوم بتدريبه ويقدم كل ما لديه لخدمة المنتخب".

وأفاد سيسيه: "الفوز ببطولة أمم إفريقيا لم يقلل من جوعنا ورغبتنا في الفوز بل الرغبة تتزايد لدينا في الوصول إلى كأس العالم".

واستمر سيسيه: "مباراة الغد لن تقل أهمية عن نهائي أمم إفريقيا بل هي نهائي جديد نرغب في إثبات جدارتنا به والتأهل للمرة الثانية على التوالي للمونديال".

 

كوليبالي: نسعى للثأر من منتخب مصر بعد الهزيمة الأخيرة على ستاد القاهرة

 

 

قال كاليدو خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، الذي أقيم اليوم الخميس: "الفريق بالكامل مستعد لمواجهة مصر، بالتأكيد المباراة ستكون صعبة أمام منتخب كبير".

وأضاف: "المنتخبين كانوا قد وصلوا قد لنهائي كأس الأمم الإفريقية وهذا ما سيزيد من صعوبة المباراة غدًا". 

وتابع: "مباراة النهائي لم أستطع المشاركة بها بسبب حصولي على بطاقتين صفراوين وتابعتها من المقصورة، وبالتأكيد كنت حزينًا لذلك".

وأضاف: "المباراة الأخيرة التي لعبها منتخب السنغال على ملعب ستاد القاهرة خسرها وهذا سيكون حافزًا كبيرًا لتحقيق الفوز في المباراة والثأر".

وأكمل: "وجود عدد كبير من الجماهير سيجعل المباراة صعبة للغاية، لكننا قادرين على الفوز، وسنبذل أقصى جهدنا لذلك". 

وأشار "خضت مباريات عديدة أمام محمد صلاح منذ أن كان يلعب بصفوف فريق روما".

وأضاف: "بالتأكيد مواجهة محمد صلاح تمثل أهمية كبيرة، كما تمثل أهمية أكبر في مواجهته لزميله ساديو ماني".

وتابع: "لن نركز على محمد صلاح فقط، لكن التركيز سيكون على اللاعبين ككل، وسنكون حريصين على منع دخول أي أهداف بمرمانا، والخروج بأفضل نتيجة من القاهرة".


خطة وموعد فتح بوابات ستاد القاهرة لدخول لاعبي منتخبي مصر والسنغال والجماهير

 

 

- دخول الجماهير إلى ستاد القاهرة سيكون بداية من الساعة الثانية ظهرًا، على أن تغلق أبواب الملعب في الساعة السابعة مساء، فيما سيتواجد أفراد الخدمات الأمنية في أماكنهم بالملعب بداية من الساعة الحادية عشر صباحا.

- بوابة آل رشدان سيتم تخصيصها لدخول المقصورة الرئيسية وكبار الزوار وجماهير الأول علوي ويمين ويسار.

- البوابة الشرقية بشارع يوسف عباس سيتم تخصيصها لدخول جماهير الدرجة الثانية الموحدة والصحفيين والإعلاميين.

- بوابة صلاح سالم سيتم تخصيصها لجماهير مدرجات الدرجة التالتة شمال.

- بوابة الأوتستراد سيتم تخصيصها لجماهير الدرجة الثالثة يمين.

- بوابة شارع الزهور سيتم تخصيصها لدخول حافلات المنتخبين.

قائمة منتخب مصر لمواجهة السنغال 

 

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي. 

خط الدفاع: عمر كمال، ياسر إبراهيم، عمر جابر، محمد عبد المنعم، محمود الونش، محمود علاء، أيمن أشرف، أحمد فتوح. 

خط الوسط: حمدي فتحي، دونجا، إمام عاشور، عمرو السولية، محمد النني، محمد مجدي أفشة. 

خط الهجوم: محمد صلاح، أحمد سيد زيزو، مصطفى محمد، مروان حمدي، عمر مرموش، محمود تريزيجيه.


قائمة السنغال لمواجهة مصر

 

 

حراسة المرمى: إدوارد ميندي "تشيلسي الإنجليزي"- ألفريد جوميس "رين الفرنسي"- سيني ديانج "كوينز بارك رينجرز الإنجليزي".

خط الدفاع: بونا سار "بايرن ميونيخ الألماني"- ساليو سيس "نانسي الفرنسي"- كاليدو كوليبالي "نابولي الإيطالي"- بابي أبو سيسي "أولمبياكوس اليوناني"- عبده ديالو "باريس سان جيرمان الفرنسي"- إبراهيما مباي "بولونيا الإيطالي"- عبد اللاي سيك "رويال أنتويرب البلجيكي"- فودي بالو توريه "ميلان الإيطالي" – يوسف سابالي "ريال بيتيس الإسباني".

خط الوسط: شيخو كوياتي "كريستال بالاس الإنجليزي" - بابي ماتار سار "ميتز الفرنسي"- بابي جاي "مارسيليا الفرنسي"- نامباليس ميندي "ليستر سيتي الإنجليزي"- إدريسا جانا جاي "باريس سان جيرمان الفرنسي"- مصطفى نيم "باريس إف سي الفرنسي"- مامادو لوم نداي "ديبورتيفو ألافيش الإسباني"- جوزيف لوبي "سوشو الفرنسي".

خط الهجوم: ساديو ماني "ليفربول الإنجليزي"- إسماعيلا سار "واتفورد الإنجليزي"- بامبا ديانج "مارسيليا الفرنسي"- كيتا بالدي "كالياري الإيطالي"- حبيب ديالو "ستراسبورج الفرنسي"- بولاي ديا "فياريال الإسباني"- فامارا دييدهو "ألانيا سبور التركي"- مامي بابا تيام "قيصري سبور التركي".