خطأ مدافع مالي يهدي تونس فوزا مهما في ذهاب المرحلة النهائية من التصفيات

كتب : هشام كمال

الجمعة، 25 مارس 2022 08:56 م

shareicon

مشاركه

منتخب تونس

منتخب تونس

حقق منتخب تونس فوزًا مهمًا للغاية على حساب مالي بهدف نظيف، ضمن مباريات الذهاب من المرحلة النهائية لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، في المباراة التي أقيمت في مالي.

سيطر منتخب مالي على الكرة منذ بداية المباراة، وحاول أكثر من مرة الوصول إلى شباك منتخب تونس، ولكن هجمات أصحاب الأرض لم تصل إلى حد الخطورة من أجل الأهداف.

بينما اعتمد منتخب تونس على استغلال المساحات خلف دفاع منتخب مالي، وبالفعل وصل محمد بن رمضان إلى منطقة جزاء مالي وسدد بقوة ولكن الحارس تصدى للكرة وأخرجها لركنية.

بعدها أخطأ موسى سيسوكو مدافع منتخب مالي في الدقيقة 36 من عمر المباراة، حينما أعاد الكرة بشكل خاطئ لحارس مرماه، ولكن الكرة سكنت شباكه، معلنًا عن الهدف الأول لمنتخب تونس.

بعدها بأربع دقائق، تلقى نفس اللاعب بطاقة حمراء، بعد عرقلته لسيف الدين الجزيري المهاجم التونسي أثناء انفراده بحارس المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم تونس بهدف نظيف.

مع بداية الشوط الثاني، وعلى الرغم من النقص العددي، إلا أن منتخب مالي كثف من ضغطه على دفاع منتخب تونس، ولكن نسور قرطاج تمكنوا من الحفاظ على نظافة شباكهم.

وتواجدت الكرة أغلب الوقت في الشوط الثاني في نصف، مع حفاظ منتخب تونس على تقدمه ليخرج بالمباراة لبر الأمان حتى صافرة النهاية.

بهذه النتيجة وضع منتخب تونس قدمًا في كأس العالم، حيث ستقام مباراة العودة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 29 مارس الحالي، في تونس.