مصر تروض أسود السنغال وتقترب خطوة من التأهل لمونديال 2022.. فيديو

كتب : الخطيب جمال

الجمعة، 25 مارس 2022 11:23 م

shareicon

مشاركه

مصر والسنغال

مصر والسنغال


قطع المنتخب المصري خطوة مهمة نحو تحقيق حلم التأهل لمونديال 2022، بالفوز على نظيره السنغالي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة، في ذهاب المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ويتبقى الحسم في لقاء العودة المقرر له يوم الثلاثاء المقبل.

بدأ الفراعنة المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي وأحمد فتوح ومحمود حمدي الونش ومحمد عبد المنعم وعمر جابر ومحمد النني وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمود تريزيجية ومحمد صلاح ومصطفى محمد.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفراعنة بحثا عن تسجيل هدف مبكر لإرباك حسابات المنتخب السنغالي، وتقدم المنتخب المصري في الدقيقة الرابعة بعدما سجل ساليو سيس بالخطأ في مرماه بعدما اصطدمت كرة محمد صلاح المرتدة من العارضة بقدم مدافع السنغال وسكنت الشباك.

وتوالت محاولات المنتخب المصري من أجل تسجيل هدف التعزيز، في حين سعى أسود التيرانجا لتعديل النتيجة، وأجرى المنتخب السنغالي تغييرا إضطراريا بالدفع ببابي أبو سيسيه بدلا من عبدو ديالو الذي تعرض للإصابة، وشهدت الدقيقة 24 ثاني فرص الفراعنة من رأسية لمصطفى محمد وصلت سهلة لميندي حارس مرمى السنغال.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمود حمدي الونش في الدقيقة 31 للخشونة، ونشط لاعبو المنتخب السنغالي وهددوا مرمى الفراعنة، وأهدر ساديو ماني فرصة لأسود التيرانجا في الدقيقة 37 بعدما توغل وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء علت عارضة مرمى محمد الشناوي.

وأجرى الجهاز الفني للفراعنة تغييرا إضطراريا في الدقيقة 39 بالدفع بياسر إبراهيم بدلا من محمد عبد المنعم الذي تعرض للإصابة، وسنحت فرصة خطيرة للمنتخب المصري من رأسية للونش في الدقيقة 41 لكن الكرة علت العارضة، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لميندي لاعب أسود التيرانجا في الدقيقة 45 للخشونة مع تريزيجية، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري بهدف دون رد.

وجاءت بداية الشوط الثاني قوية من المنتخب السنغالي الذي سعى للتعديل، وأنقذ عمر جابر مرمى الفراعنة من فرصة خطيرة لماني في الدقيقة 53،  ودفع الجهاز الفني لأسود الترانجا ببامبا ديانج في الدقيقة 62 بدلا من فامارا ديادهيو، وشهدت الدقيقة 69 فرصة خطيرة للمنتخب المصري من ضربة خلفية مزدوجة لمصطفى محمد اصطدمت بتريزيجية وشتتها الدفاع.

ودفع الجهاز الفني للفراعنة بعمر مرموش بدلا من مصطفى محمد لتنشيط الهجوم، وسنحت فرصة لياسر إبراهيم بعدما تلقى عرضية صلاح وسددها قوية لتصطدم بالدفاع وترتد لتريزيجية ليسددها سهلة في يد الحارس، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لتريزيجية في الدقيقة 78 للخشونة، وتألق الشناوي وتصدى لفرصة خطيرة من إسماعيلا سار، وكاد مرموش أن يسجل الهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة 87 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم.

وسعى المنتخب المصري لتسجيل هدف التعزيز في الدقائق المتبقية، في حين حاول المنتخب السنغالي التعديل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة بهدف دون رد.