ماذا قالت صحف السنغال عن فوز مصر بتصفيات المونديال؟ الفراعنة ينتقمون

كتب : محمد عادل

السبت، 26 مارس 2022 11:56 ص

shareicon

مشاركه

مصر السنغال

مصر السنغال

اهتمت الصحف والمواقع الإخبارية السنغالية بفوز المنتخب المصري على منتخب السنغال فى ذهاب الدور النهائي من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، بهدف دون مقابل.

وجاء تفوق الفراعنة على أسود التيرانجا بهدف نظيف عن طريق تسديدة قوية من محمد صلاح ارتطمت بعارضة الحارس إدوارد ميندي قبل أن ترتطم بقدم المدافع ساليو سيس وتدخل مرماه بالخطأ فى الدقيقة الرابعة من المباراة.

 حيث كتبت صحيفة sudquotidien: "مصر تلعب الذهاب، والفراعنة تنتقم من أسود التيرانجا، فريق إليو سيسيه يتعرض للهزيمة أمام مصر 1-0، في مباراة ذهاب التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر، وهكذا سقط بطل إفريقيا في كأس الأمم 2021 بالكاميرون أمام الفريق الذي هزمه بركلات الترجيح في 6 فبراير.

فيما أشارت صحيفة "wiwsport" قائلة: " أسود السنغال يتعرضون للهزيمة على ملعب القاهرة بهدف في مرماهم من ساليو سيس. مصر تنتقم من بطل إفريقيا، ووضعت حدًا لسلسلة الأسود التي لم تهزم في المباريات الرسمية منذ فبراير 2019، وذلك قبل مباراة الإياب في ملعب عبد الله واد".

وأضافت: "يتعين على لاعبي المنتخب أن يكونوا أكثر فعالية أمام المرمى خلال مباراة الإياب حتى يتأهلوا لكأس العالم، حيث وضعت مصر حدا لسلسلة الأسود التي لم تهزم في المباريات الرسمية، لقد ظلوا دون هزيمة منذ فبراير 2019 بالتزامن مع نهائي كأس إفريقيا للأمم 2019 الذي خسره أمام الجزائر بنفس النتيجة وفي نفس الملعب"

وذكرت أيضًا: "عبدو ديالو يغيب عن مباراة الإياب ضد مصر" مشيرة إلى أنه لن يكون فى الملعب بمباراة الإياب ضد مصر حيث يعاني المدافع من إصابة عضلية.

فيما قالت صحيفة lesoleil: " فازت مصر بأصغر نتيجة في بداية سباق التأهل لكأس العالم، ونجحت مصر في أخد ثأرها من نهائي كأس الأمم الإفريقية".

 

أما صحيفة galsenfoot فأشارت إلى تصريحات مدرب السنغال أليو سيسيه الذي أوضح أن نتيجة المباراة لا تعبر بأي حال عن المتأهل، مشيرًا إلى أهمية الفوز بمباراة الإياب".

 

جدير بالذكر أن مباراة الإياب ستقام في تمام السابعة من مساء الثلاثاء المقبل على ملعب عبد الله واد بالعاصمة السنغالية داكار.