ماذا تقول اللائحة في حال تعادل مصر والسنغال في مجموع المباراتين؟

كتب : محمد عادل

السبت، 26 مارس 2022 03:29 م

shareicon

مشاركه

مصر السنغال

مصر السنغال

حقق المنتخب المصري فوزًا هامًا على السنغال 1-0 في الدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 والمقرر إقامته في قطر نوفمبر المقبل.

وقبيل انطلاق مباراة الإياب المقرر إقامتها في العاصمة السنغالية داكار الثلاثاء المقبل، يكفي منتخب مصر الفوز بأي نتيجة في لقاء العودة من أجل ضمان الصعود للمونديال.

التعادل السلبي والإيجابي سيكفي أيضًا المنتخب المصري في لقاء الإياب من أجل التأهل إلى كأس العالم المقبلة .

ليس هذا فحسب، بل إن خسارة مصر بفارق هدف وحيد كـ 2-1 و3-2 ستعطي الأفضلية للفراعنة بسبب الاستفادة بقاعدة الهدف خارج الديار بحسب ما ذكرت اللائحة المنظمة لمونديال 2022 في الباب المخصص لنتظيم قرعة تصفيات كأس العالم في القارات المختلفة Preliminary draw, format of play and group formation ، حيث أشارت النقطة العاشرة إلى أن في حال إحراز الفريقين لنفس العدد من الأهداف في المبارتين، سيتم احتساب الهدف الذي يسجله الفريق الزائر بهدفين. 

 

أما في حال تعرض منتخب مصر للخسارة بهدف نظيف وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب، فتشير النقطتين الثالثة والرابعة في باب قوانين اللعبة Laws of the game إلى لعب وقتين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة، مع إعطاء 5 دقائق كاستراحة بين الوقت الأصلي والإضافي، مع عدم وجود استراحة بين الوقتين الإضافيين، ثم اللجوء لركلات الترجيح من نقطة الجزاء حال استمرار النتيجة على حالها.