لماذا ابتعد محمد صلاح عن الانضمام لبرشلونة؟

كتب : مُهاب ممدوح

الإثنين، 28 مارس 2022 01:29 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن توصل برشلونة الإسباني لاتفاق مع روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني لتدعيم الخط الأمامي بصفوف الفريق الكتالوني بناء على رغبة من تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق.

برشلونة استطاع الوصول إلى اتفاق مع ليفاندوفسكي الذي يرى أن فرصة انضمامه لريال مدريد صعبة في ظل رغبة النادي الملكي في التعاقد مع كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، خاصة أن نجم باريس مازال في سن صغير عكس ليفاندوفسكي الذي بلغ 33 عاما، ولكنه مازال قادرا على العطاء والتسجيل.

صفقة برشلونة مع ليفاندوفسكي إذا تمت سوف تُصعب عملية انتقال الدولي المصري محمد صلاح إلى صفوف برشلونة، رغم عدم توصل نجم ليفربول لاتفاق مع الريدز حتى الآن لتجديد تعاقده الذي ينتهي صيف 2023، ونفس الحال بالنسبة إلى ليفاندوفسكي والذي قد ينضم إلى برشلونة بمبلغ يتراوح من 50 إلى 60 مليون يورو.

يأتي ذلك بسبب وضع برشلونة الاقتصادي الذي لن يقبل تحمل تكلفة التعاقد مع ليفاندوفسكي وصلاح معا، فمن البداية حدد تشافي هالاند نجم دورتموند وصلاح وليفاندوفسكي للتعاقد مع أي لاعب فيهم، مع وضع أولوية لهالاند، الذي يرتبط بالانتقال لريال مدريد الإسباني.

ومع توصل برشلونة لاتفاق رسمي مع ليفاندوفسكي فإن اللاعب البولندي قادر على أن يشغل مركز رأس الحربة في برشلونة، وهو مركزه الأساسي، مع وضع أوباميانج الذي انضم إلى برشلونة قادما من أرسنال في مركز الجناح الهجومي الأيمن، ولذلك البارسا لم يصبح في حاجة إلى التعاقد مع محمد صلاح.

ليفاندوفسكي نجم البايرن سجل 31 هدفا وصنع هدفا وحيدا في 27 لقاء خاضه بالدوري الألماني هذا الموسم.

في المقابل محمد صلاح سجل 20 وصنع 10 في 27 لقاء بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.