سيدات الصين تتقدم في التصنيف العالمي للمنتخبات

كتب : رحمة درويش

الإثنين، 28 مارس 2022 01:39 م

shareicon

مشاركه

منتخب الصين للسيدات

منتخب الصين للسيدات

تقدم منتخب الصين بطل كأس آسيا للسيدات، 2022، في التصنيف العالمي لمنتخبات السيدات، بعد نجاحه في الحصول على اللقب القاري التاسع، بعدما حافظت كوريا الشمالية، على صدارة المنتخبات الآسيوية في التصنيف الجديد.

صعد منتخب الصين إلى المركز 16 في التصنيف العالمي لمنتخبات السيدات، بعد أن كان في المركز التاسع عشر، حيث بات الرابع بين المنتخبات الآسيوية، خلف كوريا الشمالية وأستراليا واليابان، وقد تقدم أمام كوريا الجنوبية، التي حصلت على وصافة كأس اسيا للسيدات 2022، في الهند.

بالرغم من غياب منتخب كوريا الشمالية عن نهائيات كأس آسيا للسيدات في الهند، لكنه بقي في المركز العاشر عالميًا، وتأتي خلفة أستراليا بالمرتبة 12، ثم اليابان في المرتبة 13، بعد خروجها من قبل نهائي البطولة القارية.

وشهد التصنيف الجديد تقدم منتخب الفلبين، بعد ظهور مميز في البطولة القارية، حيث نجح في بلوغ الدور قبل النهائي، ليتقدم 10 مراكز إلى المرتبة 54 عالمياً، كما أنه أفضل تصنيف في تاريخ الفريق.

وأصبح منتخب الفلبين الذي يشرف على تدريبه الأسترالي "الن ستاجيتش"، بين أفضل 10 منتخبات في قارة آسيا بالتصنيف العالمي، وذلك مع النتائج الفريدة التي حققها في البطولة.

كما حافظت الولايات المتحدة بطلة كأس العالم، على المرتبة الأولى في التصنيف، متقدمة أمام السويد، فرنسا، ألمانيا وهولندا.