2022 تبشر كارلوس كيروش قبل مباراة مصر والسنغال

كتب : مُهاب ممدوح

الإثنين، 28 مارس 2022 03:21 م

shareicon

مشاركه

كيروش

كيروش

يستعد منتخب مصر بقيادة مدربه كارلوس كيروش لمواجهة السنغال، غدا، الثلاثاء، ضمن منافسات إياب المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022، بعدما حقق الفوز ذهابا بهدف دون رد على ستاد القاهرة، ويكفيه التعادل السلبي فقط بالعودة من أجل التأهل رسميا إلى منافسات كأس العالم 2022.

المنتخب الوطني المصري سيكون في حاجة إلى الحفاظ على نظافة شباكه خلال مواجهة الغد، والعمل على تشكيل قوة دفاعية تحت قيادة مدربه كارلوس كيروش، الذي قاد الفراعنة للفوز بهدف دون رد في مباراة الذهاب.

بالنظر إلى المباريات التي قادها كيروش مع منتخب مصر في عام 2022، نجد  رقم مبشر يعكس قوة الفراعنة دفاعيا مع المدرب البرتغالي، فالمدرب قاد منتخب مصر في 8 مباريات بعام 2022، استطاع تحقيق الكلين شيت في ست مباريات، واستقبل هدفين فقط.

المباراة الأولى كانت ضد نيجيريا، بكأس الأمم بالكاميرون وانتهت بفوز نيجيريا بهدف دون رد، ثم الفوز على غينيا بيساو بهدف دون رد، ثم الفوز على السودان بنفس النتيجة.

وفي مباراة كوت ديفوار، حافظ منتخب مصر على نظافة شباكه حتى تغلب على الأفيال بركلات الترجيح في النهاية وفي مباراة المغرب فاز بهدفين مقابل هدف في ربع النهائي، أما مباراة الكاميرون انتهت بركلات الترجيح لصالح منتخب مصر بعدما انتهى الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي.

وفي مواجهة السنغال بالنهائي، انتهت المباراة بركلات الترجيح لصالح المنتخب السنغالي الذي لم يتمكن من هز شباك منتخب مصر في الوقت الأصلي أو الأشواط الإضافية، وفي مواجهة التصفيات التي أقيمت على ستاد القاهرة يوم 25 مارس، الجاري، فاز منتخب مصر بهدف دون رد.

وبشكل عام، كيروش خاض مع منتخب مصر 19 لقاء، فاز في 13 وتعادل 2 وخسر 4، مسجلا 39 هدفا، واستقبل 22.