كورة بلس يكشف تفاصيل نقل الاتحاد المصري طلبه بإعادة مباراة السنغال إلى "فيفا"

كتب : إيمان جمال

الخميس، 31 مارس 2022 12:23 م

shareicon

مشاركه

مصر والسنغال

مصر والسنغال

يلتقى وفد اتحاد الكرة المتواجد في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، المقام في قطر، اليوم الخميس، جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، حيث سيشهد الاجتماع المنعقد الآن لبحث قرارات "كونجرس الفيفا"، عرض وفد اتحاد الكرة على رئيس فيفا، صورًا وفيديوهات جديدة للأجواء الإرهابية والعنصرية التى تعرضت لها بعثة منتخب مصر داخل الملعب وخارجه ما أثر على نتيجة المباراة، حيث يتمسك اتحاد الكرة المصرى باحتساب المباراة لصالح منتخب مصر أو إعادة اللقاء على أرض محايدة.

وحقق منتخب السنغال الفوز على مصر بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 3 – 1، حيث شهدت إهدار محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد، لثلاث ركلات ترجيح، فيما سجل عمرو السولية الركلة الوحيدة لصالح منتخب مصر، بينما تصدى محمد الشناوي لركلة جزاء لمنتخب السنغال، واستقبلت شباكه 3 ركلات أخرى.

وشهدت الساعات الماضية كشف مصدر داخل اتحاد الكرة في تصريح خاص لـ"KORA PLUS" تفاصيل الشكوى الرسمية التي تقدم بها اتحاد الكرة للاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن الأحداث التي حدثت في مباراة السنغال في العاصمة السنغالية بدكار.

وأكد المصدر أن اتحاد الكرة حدد في شكواه طلبين، قائلاً: "اتحاد الكرة طلب احتساب تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم على حساب منتخب السنغال، أو إعادة المباراة بين المنتخبين، بسبب الأحداث التي شهدها ملعب المباراة".

وأضاف: "اتحاد الكرة أرفق في شكواه جميع الفيديوهات والصور التي تثبت أن المنتخب تعرض لأعمال خارج الإطار الرياضي منذ وصوله إلى مطار داكار، وفي الطريق المؤدي إلى الملعب، وداخل الملعب، وقذف الحافلات بالطوب، وقذف اللاعبين بزجاجات المياه، واستخدام الليزر بشكل مفرط، وغيرها من الوقائع المسجلة بالفيديوهات والصور". طالع التفاصيل

وكان "كورة بلس" قد حصل على فيديو "حصري" للاعتداء على محمد صلاح، قائد منتخب مصر وجناح ليفربول الإنجليزي، أثناء دخوله لغرفة ملابس منتخب مصر، بعد انتهاء المباراة.