كيف يتم حسم الثلاثة مقاعد المتبقية للمتأهلين لكأس العالم؟

كتب : محمد نور

الجمعة، 01 أبريل 2022 08:06 م

shareicon

مشاركه

كأس العالم

كأس العالم

أقيمت اليوم قرعة بطولة كأس العالم 2022 والتي أسفرت عن مواجهات قوية للغاية، وجرت قرعة مونديال 2022 بالعاصمة القطرية الدوحة، بعد انتهاء المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة للمونديال.

وأجريت القرعة اليوم، للمرة الأولى عبر التاريخ، بوجود مقاعد "محجوزة" في القرعة، حيث تم إجراء قرعة لـ29 منتخبا فقط، بينما ظلت هوية ثلاث منتخبات مجهولة، لحين تحديد أصحابها عقب انتهاء مباريات الملحق الخاص بهم، في يونيو المقبل.

وعن هوية المنتخبات الثلاث فهناك ثلاث بطاقات ناقصة لحسم الصعود لكأس العالم حيث يرصد لكم Kora Plus موقف البطاقات التي لم تحسم تأهلها بعد حتى الآن بالمونديال والمجموعة التي ستتواجد بها.

بطاقة أمريكا الجنوبية ضد آسيا

يواجه منتخب بيرو خامس أمريكا الجنوبية نظيره الفائز من الملحق الآسيوي والذي سيكون بين أستراليا أمام الإمارات، واللذان تأهلا بعدما حصد كل منهما المركز الثالث في المجموعة.

ويلتقي المنتخب الأسترالي بنظيره الإماراتي في السابع من يونيو بالعاصمة القطرية الدوحة، ليواجه الفائز منهما منتخب بيرو أحد يومي 13 أو 14 يونيو بقطر ليتأهل أحدهما لكأس العالم.

ومن المقرر أن يكون المتأهل من هذا المواجهة أن يكون ضمن المجموعة الرابعة والتي تضم منتخبات فرنسا، والدنمارك، وتونس.

أما عن البطاقة الثانية ستكون  بين أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا

وتقام مواجهة بين المنتخب الكوستاريكي أمام نظيره النيوزلاندي أحد يومي 13 أو 14 يونيو القادم بمباراة فاصلة في العاصمة القطرية الدوحة ليتأهل أحدهما لكأس العالم.

وتأهل منتخب كوستاريكا للملحق بعدما حقق المركز الرابع بتصفيات أمريكا الشمالية، أما المنتخب النيوزلاندي ففاز على جزر السولمون بتصفيات أوقيانوسيا.

ومن المقرر أن يكون الفائز من المنتخبين ضمن المجموعة الخامسة بكأس العالم التي تضم منتخبات إسبانيا، ألمانيا، واليابان. 

أما البطاقة الثالثة وهو الملحق الأوروبي

ويتبقى مقعد وحيد من قارة أوروبا للصعود لكأس العالم 2022، حيث تم تأجيل مباراته لشهر يونيو القادم حيث ينتظر منتخب ويلز بالنهائي الفائز من مواجهة أوكرانيا أمام أسكتلندا والمقرر لها في يونيو المقبل.

بهذا يتأهل أحد منتخبات ويلز وأوكرانيا وأسكتلندا لكأس العالم ليتواجد بمجموعة قوية وهي المجموعة الثانية التي تضم منتخبات إنجلترا، أمريكا، وإيران.