الأهلي والرجاء.. تعرف على تاريخ مواجهات الفريقين "أرقام"

كتب : إبراهيم جاد

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 04:42 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والرجاء

الأهلي والرجاء

أسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا عن صدام مشتعل بين النادي الأهلي أمام نظيره الرجاء البيضاوي المغربي في الدور ربع النهائي من البطولة.

ويواجه النادي الأهلي نظيره الرجاء المغربي في ذهاب ربع النهائي أحد يومي 15 و16 من شهر إبريل الجاري بالقاهرة، على أن يطير النسر الأحمر إلى الدار البيضاء لخوض لقاء الإياب أحد يومي 22 و23 من الشهر ذاته.

وكان الأهلي واجه نظيره الرجاء المغربي خلال شهر ديسمبر من العام الماضي، 2021 في بطولة السوبر الإفريقي، والتي حسمها المارد الأحمر بفضل ركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي خلال المباراة بهدف لكل فريق.

وتواجه الأهلي مع نظيره الرجاء البيضاوي المغربي تاريخيًا في 9 مناسبات عربيًا وإفريقيًا، تمكن خلالهم الفريق الأحمر من الفوز في ثلاث مباريات، فيما اكتفى الرجاء بفوزين مع حسم التعادل المباراة في 4 مناسبات.

البداية كانت في عام 1996، حينما تواجه الفريقان في نهائي البطولة العربية، حيث تمكن الأهلي من الفوز على النسور الخضراء بثلاثية مقابل هدف وحيد.

وتكررت المواجهة في عام 1997 في البطولة العربية أيضًا، وتمكن الأهلي من الفوز باللقاء بهدفين دون مقابل.

وفي عام 1999، تواجه الأهلي مع الرجاء المغربي لأول مرة إفريقيًا، حيث حقق الرجاء أول انتصاراته في لقاء الذهاب قبل أن يتعادل الفريقان في الإياب.

وجاء عام 2002 ليتواجه الفريقان في دوري أبطال إفريقيا مجددًا، وينتصر الرجاء مرة أخرى في المغرب ويكتفي الأهلي بالتعادل في العودة.

وتمكن الأهلي من تحقيق أول انتصار له أمام الرجاء إفريقيًا عام 2005 بهدف نظيف، قبل أن يحسم التعادل مواجهتهما في الإياب.

وكانت آخر المواجهات بين الطرفين في السوبر الإفريقي في نسخته الأخيرة، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق قبل أن ينتصر المارد الأحمر بفضل ركلات الترجيح.

الأهلي نجح في هز شباك الرجاء المغربي بـ13 هدفًا فيما استقبلت الشباك الحمراء بـ10 أهداف خلال المواجهات التسع السابقة.