5 أسباب تدفع ليفاندوفسكي للرحيل عن البايرن والانتقال لبرشلونة أو باريس

كتب : محمد الشافعي

الخميس، 07 أبريل 2022 07:43 م

shareicon

مشاركه

روبرت ليفاندوفيسكي

روبرت ليفاندوفيسكي

يستمر الحديث عن مستقبل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي بايرن ميونخ الألماني، وإمكانية الرحيل عن البافاري أو الاستمرار خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، وفق لما أوردته المستجدات الصحفية اليوم الخميس.

وانضم ليفاندوفسكي إلى بايرن ميونخ في صيف 2014 قادمًا من بوروسيا دورتموند، ويرتبط اللاعب بعقد مع الفريق البافاري حتى 30 يونيو 2023.

وعلى مدار الأيام الماضية، ارتبط اسم ليفاندوفسكي بالانتقال إلى برشلونة، لرغبة اللاعب في خوض تجربة جديدة خارج الدوري الألماني قبل اعتزال كرة القدم.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، اليوم، أن هناك مجموعة من الأسباب التى تدفع ليفاندوفسكي، إلى الرحيل عن بايرن ميونخ، خلال الفترة المقبلة.

الصحيفة، شددت على أن هناك أيضًا عرض من وكيله إلى باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى العديد من الأندية التى ترغب في ضم اللاعب، هذه هي الأسباب التي يمتلكها البولنديون من ناحية ومن ناحية أخرى ، بعد عام واحد من انتهاء عقده مع بايرن ميونخ.

- أسباب تدفع ليفاندوفسكي للرحيل عن بايرن ميونخ:

1- الفوز بالكرة الذهبية: إذا ذهب إلى برشلونة ونجح في أوروبا بعد رحيل ميسي، تزداد فرصه في الحصول على الكرة الذهبية، وجاء في المركز الثاني بعد الأرجنتيني في النسخة الماضية.

2- في حالة الانضمام إلى باريس سان جيرمان سيكسب المزيد من المال، ووفقًا للمعلومات في برشلونة يمكنه أن يدفع أقل على المستوى الضريبي.

3- الدوري الإسباني أكثر تنافسية وتركيزًا على وسائل الإعلام من الدوري الألماني، حيث تتنافس فرق أكبر على مراكز الشرف.

4- زوجة ليفاندوفيسكي تحب العيش في المناخ والحياة بإسبانيا وعادة ما تكون شائعة في جزر البليار، تتمتع باريس بسحر عاصمة أوروبية عظيمة.

5- تأخير بايرن ميونخ في منحه عقد جديد وعدم التفكير في جعله طويلا، بعمر 33 سنة، شجعه على التفكير في الرحيل.

- أسباب تدفع البولندي تجديد عقده مع بايرن ميونخ:

1- مكان انطلاق ثابت في  على مدار سنوات طويلة،  وهو لاعب ذو وزن ثقيل للفريق، وما لم يوقعوا مع هالاند ، فإن ملكيته ليست في خطر.

2- تعيش عائلته بالكامل في ميونخ، لديهم حياة منظمة للغاية في المدينة الألمانية ولن تكون إقامتهم مشكلة.

3- يتمتع النادي الألماني بتشكيلة مذهلة وهو المفضل دائمًا للفوز بالبطولات المحلية الألمانية والوصول إلى الأدوار النهائية لدوري الأبطال. فاز آخر واحد في عام 2020.