ملخص تصريحات يورجن كلوب.. سياسة تخفيف الضغط تسيطر على مدرب ليفربول!

كتب : مُهاب ممدوح

الخميس، 07 أبريل 2022 09:10 م

shareicon

مشاركه

كلوب وجوارديولا

كلوب وجوارديولا

يبدو أن المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول يستخدم سياسة تخفيف الضغط عن لاعبيه وفريقه قبل المواجهة الحاسمة ضد مانشستر سيتي والمقرر لها الأحد المقبل ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، والذي يشهد صدارة السيتي لجدول الترتيب بفارق نقطة عن ليفربول صاحب الوصافة في الوقت الحالي.

تصريحات كلوب قبل اللقاء تميل إلى استخدام سياسة تخفيف الضغط وتصديره إلى مانشستر سيتي، بل وصل الأمر إلى الإشادة بشكل كبير بالمدرب بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي.

التصريح الأول ليورجن كلوب يخص فريق السيتي، حيث وصف المدرب الألماني، مان سيتي بأنه الفريق الأفضل في العالم، قائلا إن السيتي يلعب كرة قدم بمستوى مختلف تماما، لديهم تنظيما مميزا وهذا يجعلهم فريقا صعبا جدا ويلعب على تفاصيل صغيرة باللحظات المناسبة، ويجب أن تكون قويا للغاية لمنافسة مان سيتي.

أشار كلوب في تصريحاته إلى عدم رغبته بأن يكون فريقه الأفضل في العالم، بل يريد أن يكون فريقه هو الفريق القادر على منافسة الفريق الأفضل في العالم وهو مان سيتي ليؤكد على أفضلية السيتي، قبل مواجهة الأحد الحاسمة.

التصريح الثاني يخص بيب جوارديولا، حيث قال كلوب بشكل صريح: "جوارديولا هو أفضل مدرب في العالم، وربما لو لم يكن متواجدا كمدير فني لبايرن ميونخ لفزت بمزيد من الألقاب مع بروسيا دورتموند الألماني"

تصريحات كلوب تضع الضغط على بيب جوارديولا الذي سيكون في أزمة حال خسارته ضد ليفربول بعدما كان الفارق بينه وبين الريدز في الدوري الإنجليزي 14 نقطة وفجأة وجد ليفربول في الوصافة بفارق نقطة وحيدة فقط.

التصريح الثالث لكلوب يخص فريقه، واستخدم من خلاله نفس السياسة حيث قال إن ليفربول ليس مرشحا لحصد أي بطولة يشارك فيها هذا الموسم، ولكنه يسعى لظهور الفريق بشكل مميز وفي أفضل حال، وهو يخفف بذلك الضغط بشكل كبير عن فريقه الذي اقترب من الصعود إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بالفوز على بنفيكا البرتغالي ذهابا في ربع النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبين تصريحات كلوب وسياسته وقوة هوية السيتي مع جوارديولا.. ننتظر مواجهة حاسمة وقوية يوم الأحد المقبل في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.