سيدات بوتسوانا تواصل استعداداتها لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا

كتب : رحمة درويش

الجمعة، 08 أبريل 2022 03:14 م

shareicon

مشاركه

منتخب بوتسوانا للسيدات

منتخب بوتسوانا للسيدات

بدأ منتخب بوتسوانا للسيدات، معسكره المغلق استعدادًا لخوض أول مباراة له في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها المغرب، والتي ستقام خلال الفترة من 2 حتى 23 يوليو المقبل، وذلك بعدما أطاح بنظيره زيمبابوى في الجولة الأخيرة من تصفيات المؤهلة للبطولة الإفريقية.

ويتنافس منتخب بتسوانا مع منتخبات توجو وبوركينا فاسو وبوروندي، بالإضافة إلى تأهل زامبيا وجنوب إفريقيا إلى كأس الأمم الأفريقية للسيدات من ثلاث دول.

فيما استدعت مدربة منتخب بوتسوانا، نكوتلو يسانج، الموجودة حاليًا في المعسكر لاعبين جدد من أجل إنشاء مجموعة أكبر والمنافسة في فريقها، قبل الإعلان عن تشكيلتها النهائية.

وقالت نكوتلو، في تصريحات صحفية نقلتها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لقد استدعيت عددًا قليلاً من اللاعبين لإنشاء منافسة، ولا ينبغي أن يشعر أي شخص بالراحة، فنحن جميعًا بحاجة إلى العمل الجاد لنكون مستعدين لبطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات، نحتاج إلى معرفة جميع اللاعبين بالفلسفة وما نتوقعه منهم، ولهذا السبب سيكون لدينا ثلاثة لاعبين مقابل ستة لاعبين في المركز، والبطولة ليست بعيدة، لذا فنحن بحاجة أيضًا إلى مراقبة لياقتنا البدنية عن كثب".

وبعد دخول منتخب بوتسوانا معسكرهن صباح اليوم، ستبقى الأفراس في المخيم حتى 15 أبريل.