نهاية رحلة كارلوس كيروش مع منتخب مصر (تسلسل زمني للقصة كاملة)

كتب : مهاب ممدوح

الأحد، 10 أبريل 2022 05:15 م

shareicon

مشاركه

كارلوس كيروش

كارلوس كيروش

انتهت رحلة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش مع منتخب مصر الوطني، بعدما أعلن اتحاد الكرة المصري إنهاء تعاقد المدير الفني بالتراضي، وذلك بعدما فشل في التأهل لكأس العالم 2022 عقب الخسارة من السنغال بركلات الترجيح.

نستعرض تسلسل زمني لما حدث مع كارلوس كيروش منذ الخسارة من السنغال في تصفيات كأس العالم وحتى رحيله بشكل رسمي اليوم.

خسارة مفاجئة 

رغم قيادة كيروش لمنتخب مصر للفوز على السنغال ذهابا في ستاد القاهرة بهدف دون رد في تصفيات كأس العالم 2022، خسر المنتخب الوطني في السنغال بركلات الترجيح ليفشل في التأهل إلى المونديال، الأمر الذي جعل بعض التقارير تشير إلى أن اتحاد الكرة سيعلن استمرار كيروش في مشروع مستقبلي مع منتخب مصر، رغم الانتقادات التي وُجهت للمدرب بسبب أداء منتخب مصر الذي لم يكن في أفضل أحواله مع كيروش.

كيروش يتجه للبرتغال قبل تحديد مصيره مع منتخب مصر

تقرير خاص 

يوم الثالث من إبريل الجاري، أصدر اتحاد الكرة بيانا رسميا أكد من خلاله أن كيروش قدم تقريرا مفصلا عن مباراتي السنغال في كتصفيات كأس العالم بحضور محمد بركات عضو المجلس ووليد العطار المدير التنفيذي.

وافق مجلس اتحاد الكرة خلال الجلسة على حصول البرتغالي كيروش على راحة سلبية والسفر إلى بلاده لحين الفصل في الطعن المقدم من اتحاد الكرة إلى الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم والخاص بإعادة مباراة مصر ضد السنغال بسبب الأحداث الخاصة بشغب الجماهير في مباراة الإياب.

اتحاد الكرة: كيروش لم يطلب زيادة راتبه

وخلال تلك الفترة أشارت بعض التقارير إلى أن كيروش كان له بعض المطالب من أجل الاستمرار مع منتخب مصر الوطني وتطوير الكرة في مصر بشكل يؤهل الفراعنة لكأس العالم 2026، وكان من ضمن المطالب تخفيض عدد الفرق المشاركة في الدوري الممتاز، فضلا عن بعض التغييرات في الجهاز الفني، قبل أن يخرج حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة في تصريحات إذاعية وينفي تلك المطالب تماما.

كواليس رحيل كيروش عن منتخب مصر بشكل رسمي

كواليس الرحيل 

إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة كشف عبر كورة بلس كواليس رحيل كيروش حيث أشار إلى أن الأيام الماضية شهدت جلسة خاصة بين جمال علام رئيس الاتحاد ومعه محمد بركات عضو المجلس رفقة البرتغالي كارلوس كيروش للتفاوض حول مستقبل المدرب مع المنتخب.

أشار إلى أن هناك جلسة أخرى جمعت الطرفين ولكن عبر زووم تم خلالها الاتفاق على إنهاء التعاقد بالتراضي بين الطرفين، أي أن كان هناك جلستين الأولى بين علام وبركات مع كيروش والثانية كانت بين جمال علام والمدرب وتم خلالها الإنهاء الخاص بعقد المدرب بالتراضي ليرحل كيروش بشكل رسمي.

جلسة طارئة لحسم المدرب الجديد لمنتخب مصر

المدرب الجديد

بالنسبة للمدرب الجديد الذي سيتم التعاقد معه، سيعقد اتحاد الكرة جلسة طارئة يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة حسم المدير الفني الجديد ولم يستقر اتحاد الكرة حتى الآن على اسم محدد أو اتجاه سواء كان أجنبيا أو وطنيا.