برشلونة يحبط صحوة ليفانتي في مباراة "ركلات الجزاء"

كتب : هشام كمال

الأحد، 10 أبريل 2022 10:55 م

shareicon

مشاركه

برشلونة وليفانتي

برشلونة وليفانتي

تمكن نادي برشلونة من إحباط محاولة عودة ليفانتي، ليحقق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات الجولة الواحدة والثلاثين من عمر الدوري الإسباني.

بدأ ليفانتي المباراة بقوة، وكان كامبانيا قريب بأول فرصة خطيرة لأصحاب الأرض في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، ولكن الحارس الألماني تير شتيجن يتصدى للكرة.

أخطر كرة في الشوط الأول كانت في الدقيقة 25 من عمر المباراة، عن طريق موراليس، الذي راوغ أكثر من لاعب في دفاع برشلونة، لينفرد بتير شتيجن ويسدد ولكن إيرك جارسيا تمكن من إخراج الكرة من على خط المرمى.

حاول فيران توريس أن يخطف الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 42 من عمر المباراة، ولكن تسديدته في يد حارس المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني بدأت المتعة في المباراة، حيث حصل ليفانتي على ركلة جزاء، لينفذها خوسيه موراليس بنجاح في شباك برشلونة في الدقيقة 52 من عمر المباراة.

ليحصل بعدها أصحاب الأض على ركلة جزاء جديدة في الدقيقة 56، ويتقدم هذه المرة روجر مارتي لتسديدها، ولكن الحارس تير شتيجن يتألق ويتصدى لها.

لتبدأ بعدها صحوة برشلونة، حيث تمكن أوباميانج من إحراز الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 59 برأسية، وذلك عقب عرضية رائعة من عثمان ديمبلي من الجانب الأيمن.

وتمكن بعدها بيدري من إحراز الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 63 من عمر المباراة، بعد تمريرة من جافي، تصل إلى بيدري على حدود منطقة الجزاء ليسددها بقوة في شبام ليفانتي معلنًا عن الهدف الثاني لبرشلونة.

بعدها تمكن ليفانتي من الحصول على ركلة جزاء جديدة في الدقيقة 83، ولكن جونزالو ميليرو تمكن هذه المرة من تحويلها بنجاح في شباك برشلونة معلنًا عن الهدف الثاني.

ضغط برشلونة بقوة من أجل هدف الفوز، وهو ما تحقق بعد ذلك عن طريق رأسية البديل لوك دي يونج، بعد عرضية من خوردي ألبا، في الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع للشوط الثاني.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد برشلونة إلى 60 نقطة في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني بالتساوي مع إشبيليه، بينما توقف رصيد ليفانتي عند 22 نقطة في المركز قبل الأخير بالدوري.