سجل مميز لتوماس توخيل أمام ريال مدريد.. تقرير

كتب : هشام كمال

الإثنين، 11 أبريل 2022 11:26 م

shareicon

مشاركه

توماس توخيل مدرب تشيلسي

توماس توخيل مدرب تشيلسي

يستعد الألماني توماس توخيل مدرب نادي تشيلسي، لمواجهة ريال مدريد مساء يوم الثلاثاء، ضمن مباريات ربع نهائي لدوري أبطال أوروبا، والتي ستقام على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

وتعتبر المهمة صعبة للنادي الإنجليزي، من أجل حسم الصعود إلى نصف النهائي، وذلك عقب نتيجة مباراة الذهاب، والتي انتهت بفوز النادي الملكي بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب ستامفورد بريدج.

وتعد هذه الخسارة، هي الأولى في تاريخ توماس توخيل كمدرب أمام نادي ريال مدريد، وذلك خلال رحلته، سواء مع بوروسيا دورتموند الألماني، أو باريس سان جيرمان الفرنسي، أو تشيلسي الإنجليزي.

تاريخ المواجهات:

 

 

خلال تواجد توماس توخيل كمدرب، واجه نادي ريال مدريد في سبع مباريات مع الفرق المختلفة، كانت كلها في بطولة دوري أبطال أوروبا، مع بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان وتشيلسي.

خلال السبع مباريات التي خاضها توخيل في مواجهة ريال مدريد، تمكن من تحقيق الفوز على النادي الملكي في مباراتين، واحدة مع تشيلسي وكانت في الموسم الماضي بدوري الأبطال في نصف النهائي.

بينما المباراة الثانية، كانت في دور المجموعات عندما كان مدربًا لباريس سان جيرمان في موسم 2019/2020، وتمكن وقتها توخيل من قيادة فريقه للفوز بثلاثية على النادي الملكي، في المباراة التي أقيمت في ملعب حديقة الأمراء.

وأخيرًا تعادل توخيل مع ريال مدريد في 4 مباريات، بينما تعرض لخسارة وحيدة كانت المباراة الأخيرة أمام النادي الملكي، والتي انتهت بثلاثة أهداف لهدف.

عدد الأهداف:

 

 

خلال مواجهات المدرب الألماني أمام ريال مدريد، يتفوق توخيل في عدد الأهداف التي أحرزها في شباك النادي الملكي، على عكس الأهداف المسجلة في مرماه.

حيث تمكم توخيل من قيادة الفرق التي دربها، لإحراز 13 هدف في شباك ريال مدريد، بينما استقبلت شباكه 10 أهداف، خلال السبع مباريات التي قام بلعبها أمام النادي الملكي.

النتيجة الأكبر:

 

 

كانت أكبر نتيجة شهدتها مباريات توماس توخيل أمام ريال مدريد، هي أربعة أهداف، وتكررت في أربع مباريات، كانت اثنان منها مع بوروسيا دورتموند في موسم 2016/2017 بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، عندما انتهت المباراتين بنفس النتيجة بهدفين لكل فريق.

وكانت المرة الثالثة مع باريس سان جيرمان، عندما تعادل أمام ريال مدريد بهدفين لكل فريق، في دور المجموعات في موسم 2019/2020، في المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

وأخيرًا كانت المباراة الأخيرة، التي شهدت 4 أهداف، هي مواجهة الذهاب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، والتي تمكن خلالها ريال مدريد من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أكبر فوز وخسارة:

 

 

كانت أكبر نتيجة فوز حققها توماس توخيل أمام ريال مدريد، هي الفوز بثلاثة أهداف نظيفة، وكانت مع باريس سان جيرمان، في دور المجموعات في موسم 2019/2020، في المباراة التي أقيمت على ملعب حديقة الأمراء.

بينما كانت أكبر خسارة، هي المباراة الأخيرة، والتي فاز بها ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدف، وهي أيضًا أول هزيمة للمدرب الألماني أمام النادي الملكي.