فيريرا ضد ألميدا.. من يفوز الأستاذ أم التلميذ؟

الإثنين، 11 أبريل 2022 11:44 م

shareicon

مشاركه

فيريرا وألميدا

فيريرا وألميدا

يواجه الزمالك نظيره فاركو في الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز، غدًا الثلاثاء 12 أبريل 2022، على أرضية ستاد القاهرة الدولي، وتكمن أهمية اللقاء ليس فقط في أن "الفريق الأبيض" سيتصدر الترتيب لكنها أيضًا ستكون مواجهة بين جوسفالدو فيريرا وتلميذه نونو ألميدا.

وعمل ألميديا في وقت سابق مع المدير الفني للزمالك فييرا كمدرب مساعد خلال ولايته الأولى مع نادي الزمالك والذي شهدت تحقيق "الفارس الأبيض" لبطولتي الدوري والكأس في ثنائية مميزة في موسم 2014 -2015.

مساعد ألميدا تلميذ فييرا 

ليس فقط ألميدا الذي عمل في وقتٍ سابق مع مدرب الزمالك المخضرم فبيدور ريبوتشو الذي يعمل مساعدًا للمدير الفني لنونو ألميدا مدرب فاركو، كان ضمن تلاميذ فيريرا.

وكان نونو ألميدا، المدير الفني لفريق فاركو، قد أصطحب معه بيدرو ريبوتشو كمساعد له حينما تولى مسئولية الفريق الصاعد حديثًا لدوري الأضواء والشهرة، وبيدرو عمل كمحلل أداء مع فيريرا، ومن ثم حصل على دورات تدريبية وأصبح مدرب بشكل رسمي.

والجدير بالذكر أن نونو ألميدا قد تم تعيينه لعام ونصف، وذلك بعدما تمت إطاحة نادي فاركو من دور الـ 32 بكأس مصر، على يد كفر الشيخ في مفاجأة مدوية بعد الخسارة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت في ستاد المكس بالإسكندرية.

وقال نونو ألميدا في تصريحاته عقب تولي المسؤولية: "سبب الموافقة هو وجود مشروع بالنادي، وهو ما لمسته عقب الحديث مع رئيس النادي".

وأضاف ألميدا:" جميع المباريات صعبة للغاية في الدوري المصري دون النظر لأسم المنافس، وأسعى لفعل كل شئ بالشكل والأسلوب الأصح من أجل تحقيق الهدف المنشود مع الفريق وتحقيق نتائج جيدة ترضي طموح الجميع".

ويحتل الزمالك المركز الثاني في ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 31 نقطة، بعد خوض 13 مباراة، أما فاركو فيحل ثامنًا في ترتيب البطولة برصيد 17 نقطة بعد خوض نفس عدد المباريات.