عمرو جاب الله يكتب.. مفاجآت ترشيحات الأجانب وكواليس اختيار مدرب مصري لقيادة المنتخب

كتب : عمرو جاب الله

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 03:10 م

shareicon

مشاركه

الجهاز الفني السابق لقيادة منتخب مصر

الجهاز الفني السابق لقيادة منتخب مصر

شهدت الفترة الأخيرة، تحركات من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم، في ملف بديل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الذي تم إنهاء معه التعاقد بالتراضي، لتنقسم الآراء داخل مجلس إدارة الاتحاد حول هوية المرشح ما بين رغبة حازم إمام ومحمد بركات عضوي المجلس في استقدام مدرب أجنبي وسط دعم خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد لهذا الاتجاه، فيما يرغب جمال علام رئيس الاتحاد وباقي أعضاء المجلس في استقدام مدرب مصري ولذلك سيجتمع مجلس الاتحاد في الرابعة من عصر اليوم لتحديد هوية المرشح بشكل نهائي، ونرصد في التقرير التالي ماذا سيحدث داخل اجتماع مجلس الجبلاية.

الخطوة الأولى في اجتماع مجلس اتحاد الكرة:

يبدأ اجتماع اتحاد الكرة، بالتصويت بين الأعضاء حول هوية المدرب الجديد للفراعنة إذا كان أجنبيا أم يتم التعاقد مع مدرب مصري، لتحديد الاختيار النهائي في هذا الملف ثم تحديد هوية المدرب بعد حسم التعاقد مع أجنبي أو مصري.

المرشحين الأجانب لقيادة المنتخب:

حال الاستقرار أن يكون المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، أجنبياً، فيأتي في صدارة المرشحين الأجانب باتريس بوميل المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار الذي تم إعلان اليوم عن إنهاء التعاقد معه من قبل الأفيال، فيما رشح البعض الآخر، النجم الفرنسي تيري هنري لقيادة المنتخب في ظل البحث عن مدرب شاب.

ومن المفاجآت في الترشيحات أن البعض رشح للجبلاية الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي ولكن ارتباطه بتعاقد مع منتخب السعودية جعل الأمر مجرد ترشيح من قبل وسطاء ولم يتم الدخول في أية مفاوضات معه.

فيما رشح بعض الوسطاء البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب في ظل وجود تقارير تشير إلى إمكانية رحيله عن قيادة المغرب ولكن في ظل تمسك الاتحاد المغربي بجهوده أصبح هو الآخر مجرد ترشيح مثل ملف رينارد وهو ما حدث أيضاً في ملف ترشيح السويسري فايلر المدير الفني السابق للأهلي حيث تم ترشيحه دون وجود إمكانية في استقدامه.

وبذلك يكون بوميل وهنري الأبرز في ترشيحات المدربين الأجانب، لكن مع تلقي ترشيحات جديدة سيتم مناقشتها حال اتفاق أعضاء المجلس حول استقدام مدرب أجنبي لحسم هوية المدرب الجديد.

المرشحين المصريين لقيادة المنتخب:

أما ملف المرشحين المصريين فحال الاستقرار اليوم أن يكون المدرب الجديد للمنتخب، مصرياً، قد يتم الإعلان اليوم عن اسمه ويتصدر الترشيحات إيهاب جلال المدير الفني لبيراميدز حتى الآن، وبذلك سيكون اجتماع اتحاد الكرة اليوم حاسم في هذا الملف بنفس الخطوات السابقة.