ريال مدريد ينجو من فخ تشيلسي ويصعد إلى نصف نهائي دوري الأبطال بعد مباراة مثيرة

كتب : هشام كمال

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 11:33 م

shareicon

مشاركه

ريال مدريد وتشيلسي

ريال مدريد وتشيلسي

تمكن ريال مدريد من العبور إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك على الرغم من الخسارة في مباراة العودة أمام تشيلسي بثلاثة أهداف لهدفين، ولكنه صعد في مجموع المباراتين بخمسة أهداف مقابل أربعة.

وسيطر تشيلسي على الشوط الأول، على الرغم من محاولة كريم بنزيما في الدقيقة 11 بالتسديد من خارج منطقة الجزاء بضربة حرة مباشرة، ولكنها تخرج فوق عارضة ميندي.

وتمكن تشيلسي من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 13 من عمر المباراة، عن طريق ماسون ماونت، بعدما استغل التمركز الخاطئ من دفاع ريال مدريد ليحولها ماونت بنجاح في شباك كورتوا.

واصل تشيلسي الضغط من أجل إحراز الهدف الثاني، ولكن دفاع ريال مدريد تمكن من الخروج بهدف وحيد في الشوط الأول.

الشوط الثاني لم يختلف كثيرًا، حيث سيطر تشيلسي على الكرة، وضغط على دفاع ريال مدريد، حتى تمكن روديجر من إحراز الهدف الثاني برأسية من ضربة ركنية في الدقيقة 51 من عمر المباراة.

ليرد ريال مدريد عن طريق توني كروس بضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، ولكن ميندي تمكن من إخراج الكرة بنجاح.

وتمكن تشيلسي من إحراز الهدف الثالث عن طريق ماركوس ألونسو، ولكن تقنية الفيدية عادت وألغت الهدف بسبب وجود لمسة يد على ألونسو، ليرد بنزيما برأسية في الدقيقة 65، ولكناه تصطدم بعارضة ميندي.

واستطاع تشيلسي أن يحرز الهدف الثالث في الدقيقة 75 من عمر المباراة، عن طريق تيمو فيرنر بعدما تمكن من مراوغة أكثر من لاعب وسددها في شباك كورتوا بنجاح.

لكن ريال مدريد قلص الفارق في الدقيقة 80، بعد عرضية رائعة من لوكا مودريتش، ليحولها البرازيلي رودريجو بنجاح في شباك ميندي، وتذهب المباراة للأشواط الإضافية بعد التعادل في نتيجة المباراتين.

في الشوط الإضافي الثاني استطاع كريم بنزيما أن يحرز الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 96 من عمر المباراة، برأسية بعد عرضية من فينيسيوس جونيور، حولها المهاجم الفرنسي بنجاح في شباك تشيلسي.

وضغط تشيلسي بقوة، وتحديدًا في شوط المباراة الثاني، ولكن دفاع ريال مدريد مع حارس المرمى كورتوا، وتمكنوا من التصدي لجميع المحاولات، ليصعد ريال مدريد إلى نصف النهائي بعد الفوز في مجموع المباراتين بخمسة أهداف مقابل أربعة.