ليفربول في مهمة سهلة أمام بنفيكا لحسم التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

كتب : محمد عادل

الأربعاء، 13 أبريل 2022 12:10 م

shareicon

مشاركه

ليفربول

ليفربول

يستضيف ليفربول الانجليزي اليوم الأربعاء نظيره بنفيكا البرتغالي على ملعب أنفيلد بمدينة ليفربول، ضمن مباريات إياب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويدخل ليفربول مباراة الليلة بثقة كبيرة بعد أن حققوا الفوز 3-1 في مباراة الذهاب بين الفريقين والتي أقيمت على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة، ويحتاج رفاق المصري محمد صلاح للفوز أو التعادل بأي نتيجة، حتى الخسارة بفارق هدف واحد ستكون كافية لعبور اصحاب لقب دوري أبطال اوروبا 2018 إلى نصف نهائي البطولة.

فيما يحتاج بنفيكا إلى الفوز بفارق هدفين ليعدل النتيجة مع ليفربول ويفرض شوطين إضافيين على أصحاب الأرض، أو فارق ثلاثة أهداف للعبور إلى نصف النهائي، وهو امر يعد صعب المنال بالنسبة للفريق البرتغالي قياسًا للفوارق الفردية والجماعية الكبيرة بين الفريقين، بالإضافة إلى إقامة المباراة خارج قواعده.

تاريخيًا، واجه ليفربول بنفيكا في 11 مباراة  9 منها كانت في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى مباراتين في الدوري الأوروبي.

ونجح الريدز في تحقيق 7 انتصارات في المباريات السابقة ضد بنفيكا، مقابل 4 فقط لصالح نسور بنفيكا.

كان  ليفربول قد تأهل إلى دور ربع النهائي بعد أن تخطي عقبة إنتر ميلان الإيطالي بمجموع المباراتين بنتيجة 2-1، حيث فاز 2-0 في ملعب سان سيرو في ميلانو، قبل أن يتلقي خسارته الأولى أوروبيًا، وعلى ملعبه هذا الموسم بهدف دون رد.

بينما تأهل بنفيكا إلي الدور ذاته بعد أن تخطى عقبة أياكس أمستردام الهولندي في دور الـ 16 بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث تعادل الفريقين ذهاباً في لشبونة بهدفين لكل فريق، بينما إنتهت مباراة الإياب على ملعب يوهان كرويف في أمستردام بفوز بنفيكا بهدف دون رد.

ووفقا للقرعة التي أجريت يوم 18 مارس الماضي، فإن الفائز من مباراة ليفربول وبنفيكا سيواجه فياريال الإسباني، الذي نجح في تحقيق المفاجأة الكبرى وتخطي عقبة بايرن ميونيخ الألماني في ربع النهائي بعد أن فاز 2-1 في مجموع المبارتين.

وتقام مباراة الذهاب في أحد ملعبي انفيلد أو النور أحد يومي 26 و27 ابريل، فيما تقام مباراة الإياب في ملعب لا سيراميكا أحد يومي 3 و 4 مايو.