عضو الزمالك: لا أعلم أين ذهبت مستحقات شيكابالا ونبحث الجدولة مع لشبونة

كتب : إيمان جمال

الخميس، 11 نوفمبر 2021 09:45 ص

shareicon

مشاركه

شيكابالا

شيكابالا

كشف عمرو أدهم، عضو اللجنة المُكلفة بإدارة نادي الزمالك، عن تحركات المجلس المُعين في أزمة محمود شيكابالا، صانع ألعاب الأبيض، بعد الحكم النهائي الذي حصل عليه ناديه السابق سبورتنج ليشبونة، بإلزام الزمالك بدفع 400 ألف دولار للنادي البرتغالي هي قيمة غرامة التخلف عن دفع 510 ألف دولار سابقة من مستحقات ضم شيكابالا، ولم يتم سدادها حتى الأن قبل أن يستأنف النادي البرتغالي لطلب غرامة تخلف عن سداد المبلغ لتحكم المحكمة الرياضية لسبورتنج لشبونة اليوم.

قال عمرو أدهم خلال مداخلة هاتفية عبر إذاعة أون سبورت أف إم: "المحامي الإيطالي الذي يتولى قضايا الزمالك في المحكمة الرياضية بالفيفا أبلغنا بالحكم وتغريم الزمالك 400 ألف دولار غرامة التخلف عن سداد مستحقات النادي البرتغالي من صفقة انتقال شيكابالا للزمالك".

أضاف: "قضية شيكابالا في الفيفا منذ مارس 2017، وشيكابالا انتقل إلى لشبونة في أغسطس 2015، أي أن هناك عامين قبل تحريك القضية وكان أيضًا هناك فرصة لتسديد الغرامة في يوليو 2020، ولم نستغل الفرصة ولم نسدد المبلغ ولم نلتزم بقرار الفيفا، سبورتنج طعن في نوفمبر الماضي، والمجلس المنتخب السابق كلف المحامي الإيطالي بمتابعة القضية".

وواصل: "اللجنة جاءت والقضية كانت موجودة ومنتظرين الحكم ولكن كان لدينا فرصة حتى العام الماضي، ولا أعلم لماذا لم نسدد تلك الغرامة والنتيجة أنه حصل طعن وتم تأييد الغرامة"، متابعًا: "ننتظر الرأي القانوني من المحامي إذا كان هناك خطوات أخرى يمكن اتخاذها من عدمها، وإذ كان قد أبلغنا أن هناك خطوة للطعن في المحكمة الفيدرالية ولكن هذه الخطوات لم تكن ناجحة في حالات سابقة".

وعن مخاطر الجماهير من قرار جديد بإيقال القيد، قال: "إجمالي غرامات الزمالك وصل إلى 17 مليون دولار، واللجنة الموجودة أو أي مسئول في الزمالك لن يرضى بأن يتم الإضرار بالنادي، سنتواصل مع نادي لشبونة البرتغالي لنستطلع رأيهم إذا كانوا بإمكانهم الموافقة على جدولة الغرامة ولكننا لن نعلم أننا سننجح في هذه الخطوة أو لا، خاصة أن النادي البرتغالي لديه حكم بالفعل".

وبسؤاله أين ذهبت مستحقات شيكابالا التي كانت تُخصم منه منذ عودته للزمالك، ومثبتة في ميزانية النادي، ولماذا لم يتم سداد الغرامة من هذه المستحقات، قال: "لا أعلم أين ذهبت هذه المستحقات الجميع يعلم والصحافة والإعلام الجميع تداول أخبار خصم مستحقات لشبونة من راتب شيكابالا، لكني ليس لدي علم عن ماذا حدث بعد ذلك ليس لدي تعليق".

وعن موعد فتح باب الانتخابات بالزمالك، قال: "الوزير في تصريحاته أكد أن هناك فرصة للدعوة للانتخابات قبل نهاية الشهر الجاري، ولكن ليس لدي معلومة بالموعد بالتحديد للدعوة لانتخابات الزمالك".

اختتم: "نبحث إجراء حل مع مستحقات باتشيكو، بحيث يتم تقسيط مبلغ الغرامة إلا أن المدرب يريد أن يحصل على مستحقاته كلها دفعة واحدة، وكذلك قضية جروس قد يكون بها حل قانوني بالطعن ولكننا نبحث كل القضايا الآن للوصول إلى حل".