ماذا ينتظر إيهاب جلال مع منتخب مصر؟.. 47 يومًا متبقية على أول مواجهة رسمية

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 15 أبريل 2022 01:03 م

shareicon

مشاركه

إيهاب جلال

إيهاب جلال

تترقب الجماهير، ما سيقدمه إيهاب جلال، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، بعد أن تولى المهمة رسميًا خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق للفراعنة، الذي رحل عن منصبه عقب الفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم، 2022، بعد الخسارة من السنغال، بركلات الجزاء الترجيحية، في المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

وسبق وكشف "kora plus" عن تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر، وشهدت اختيارات الجهاز الفني لمنتخب مص مفاجأت عديدة، بعدما انفرد "kora plus" بالتشكيل الفني الذي سيتكون من ثنائي في منصب المدرب العام وهما أحمد حسام مساعد إيهاب جلال في بيراميدز بالجهاز الحالي ولاعب الزمالك السابق، بالإضافة إلى محمد شوقي في نفس المنصب.

وتعيين أيضًا علي طه محلل الأداء في الوقت الحالي ببيراميدز في الجهاز الفني لمنتخب مصر رفقة إيهاب جلال كمحلل أداء فني، كما أن عصام الحضري سيستمر في منصب مدرب حراس المرمى، مع تعيين مخطط أحمال فرنسي خلال الفترة المقبلة حيث يتواجد في الدوري المغربي وجاري التفاوض معه.

أقرأ ايضًا.. تعرف على أحمد حسام مدرب منتخب مصر في جهاز إيهاب جلال

يستعرض "كورة بلس" المواجهات الرسمية التي تنتظر إيهاب جلال في مهمته الجديدة بعدما تولى قيادة منتخب مصر..

سيكون التحدي المقبل لإيهاب جلال مع منتخب مصر وفقا للأجندة الدولية، في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 المقرر أن تستضيفها كوت ديفوار حيث ستقام مباريات كأس الأمم الأفريقية في النسخة المقبلة، حسب الخريطة التي حصل عليها "koraplus" فأن البطولة ستقام خلال الفترة من 23 يونيو 2023 وتستمر حتى 23 يوليو 2023، بمشاركة 24 مُنتخبًا. طالع التفاصيل من هنا

ستشهد الجولة التمهيدية الفرق الـ 12 الأقل تصنيفًا، سيتم تقسيم الفرق الـ 12 إلى مستويين، ستلعب الفرق الستة ذات التصنيف الأعلى ضد الفرق الستة الأقل تصنيفًا (ستقام مباراة الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأدنى).

سينضم الفائزون الستة في مجموع المباراتين إلى 42 فريقًا المصنفين في مرحلة المجموعات من التصفيات.

المستوى 1: ليسوتو، إيسواتيني، بوتسوانا، جامبيا، جنوب السودان، موريشيوس

المستوى 2: تشاد، ساو تومي وبرينسيبي ، جيبوتي، الصومال، سيشيل، إريتريا

وتقام قرعة تصفيات أمم أفريقيا يوم 19 أبريل الجاري في جنوب أفريقيا، ومن خلالها سيتعرف منتخب مصر على منافسيه، على أن تنطلق المنافسات خلال الفترة من 30 مايو المقبل إلى 14 يونيو 2022.

مواعيد مباريات دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023

الجدول المقترح لمباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار:

الجولة الأولى والثانية والثالثة والرابعة: من 1 إلى 14 يونيو 2022.

الجولة الخامسة والسادسة: من 19 إلى 27 سبتمبر 2022.

وبهذا ستكون أول مباراة رسمية تنتظر إيهاب جلال مع منتخب مصر، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بعد 47 يومًا من تاريخ اليوم 15 - 4 - 2022.