جدل بين خبراء الكرة السعودية بعد زيادة الأجانب في دوري المحترفين

كتب : إسراء أشرف

الجمعة، 15 أبريل 2022 03:36 م

shareicon

مشاركه

خبراء الكرة السعودية

خبراء الكرة السعودية

اعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم، زيادة عدد الأندية المشاركة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إلى 18 فريقا اعتبارا من الموسم الرياضي 2023-2024.

كما اعتمد عدد اللاعبين غير السعوديين للموسم الرياضي المقبل 2022 - 2023، بمعنى إشراك 8 لاعبين غير سعوديين في كل فريق، على أن تضم قائمة المباراة 7 منهـم بحـد أقصى، فيما يسمح للأندية بدءا من موسم 2023-2024 بإشراك كامل عدد اللاعبين غير السعوديين في المباراة.

خبراء الكرة السعودية، ناقشوا عبر برنامج "أكشن مع وليد"، مدى استفادة الأندية والمنتخب السعودي من قرار زيادة عدد الأجانب في دوري المحترفين.

 وقال تركي الغامدي: "قرارات الاتحاد السعودي ستنعكس على الدوري ايجابيا.. واللاعب السعودي يجب أن يجتهد أكثر.. وأقترح على الاتحاد السعودي أن يحفز الأندية لمشاركة المهاجم السعودي".

وعلّق طارق النوفل قائلًا: "أرى أن السبعة أجانب يكفي.. كل الأندية ستقدم المهاجم الأجنبي على السعودي.. دياز تحدث عن إمكانيات الحمدان ولن يجد فرصة للعب.. ويجب دراسة عقود الأجانب قبل استقطابهم".

فيما أكد د. سلطان اللحياني، أن وجود اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي، ستزيد من مستوى اللاعب المحلي، متسائلًا: "لكن لماذا تزيدها لـ 8 وتحدها بـ 7 في الملعب؟.. كان من الأولى أن تبقى كما هي بـ7 لاعبين أجانب فقط".

أما المستشار التحكيمي محمد فودة فقال:  "تأثير عدد الأجانب في الدوري واضح على الحراس والمهاجمين السعوديين سلبيا".