تعرف على موعد قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023

كتب : محمد الشافعي

السبت، 16 أبريل 2022 04:51 م

shareicon

مشاركه

الاتحاد الإفريقي كاف

الاتحاد الإفريقي كاف

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم السبت، على تحديد موعد قرعة دور المجموعات لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، المقرر أن تستضيفها كوت ديفوار.

ومن المقرر أن تقام قرعة تصفيات أمم إفريقيا يوم 19 إبريل الجاري في جنوب إفريقيا، في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت جرينتش، وفي السادسة والنصف بتوقيت القاهرة.

ومن خلال هذه القرعة سيتعرف منتخب مصر على منافسيه، على أن تنطلق المنافسات خلال الفترة من 30 مايو المقبل إلى 14 يونيو 2022.

مواعيد مباريات دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023

الجدول المقترح لمباريات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار:

الجولة الأولى والثانية والثالثة والرابعة: من 1 إلى 14 يونيو 2022.

الجولة الخامسة والسادسة: من 19 إلى 27 سبتمبر 2022.

والجدير بالذكر أن آخر نسخة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، وصل منتخب مصر إلى نهائي البطولة أمام السنغال، ولكن توج منتخب أسود التيرانجا بالبطولة بفضل ركلات الترجيح.

ويشارك منتخب مصر في تصفيات هذه النسخة من أمم، ويقوده إيهاب جلال، المدرب الذي تم تعيينه الأسبوع الماضي، خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش، الذي تم إقالته بعد خروج مصر من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022,

وسبق وكشف "kora plus" عن تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر، وشهدت اختيارات الجهاز الفني لمنتخب مص مفاجأت عديدة، بعدما انفرد "kora plus" بالتشكيل الفني الذي سيتكون من ثنائي في منصب المدرب العام وهما أحمد حسام مساعد إيهاب جلال في بيراميدز بالجهاز الحالي ولاعب الزمالك السابق، بالإضافة إلى محمد شوقي في نفس المنصب.

وتعيين أيضًا علي طه محلل الأداء في الوقت الحالي ببيراميدز في الجهاز الفني لمنتخب مصر رفقة إيهاب جلال كمحلل أداء فني، كما أن عصام الحضري سيستمر في منصب مدرب حراس المرمى، مع تعيين مخطط أحمال فرنسي خلال الفترة المقبلة حيث يتواجد في الدوري المغربي وجاري التفاوض معه.