ماذا قال الخبراء في أزمة حمدالله مع النصر؟ بيان خطير وإساءة للكرة السعودية

كتب : إسراء أشرف

الأحد، 17 أبريل 2022 02:06 م

shareicon

مشاركه

برنامج أكشن مع وليد

برنامج أكشن مع وليد

أصبحت أزمة نادي النصر السعودي، مع لاعبه السابق المغربي عبد الرزاق حمدالله وفريقه اتحاد جدة، حديث الساعة في الشارع الرياضي السعودي.

وتسببت التسريبات الأخيرة بين حمدالله وحامد البلوي المدير التنفيذي لكرة القدم بنادي اتحاد جدة، خلال فترة ارتباطه بعقد مع النصر، والتي تناقلتها وسائل الإعلام، في حالة كبيرة من الجدل.

وأسماه نادي النصر في الشكوى التي تقدم بها أمام لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، يوم 28 مارس الماضي، ضد الاتحاد وحمدالله، بالتحريض والتفاوض مع اللاعب أثناء سريان عقده مع الفريق.

وحول هذا الأمر، أصدر  الاتحاد السعودي بيانا توضيحيا، نص على انسحاب لجنة الاحتراف في الاتحاد من النظر في القضية التي رفعها النصر، والذي أكد في بيانه أن النظر في قضايا الأندية المحلية ضد الأطراف الأجنبية ليس من اختصاصه.

في المقابل، طالبت إدارة نادي النصر، ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بسرعة البت في الشكوى المقدمة ضد نادي الاتحاد وحامد البلوي، والمهاجم  المغربي، ودعته بضرورة حث اللجان القانونية في الاتحاد على العمل والتمسك باختصاصها وسلطاتها وعدم تفويض هذه الاختصاصات إلى أطراف خارجية.

وأوضح النصر في بيانه، أن الشكوى المقدمة يوم 28 مارس الماضي، تضمنت أدلة مادية متمثلة في تسجيلات صوتية موثقة بين الأطراف المتفاوضة، مشيرًا إلى أن تلك الشكوى تختلف عن القضية المرفوعة أمام الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، حيث أنه نزاع تعاقدي بين النادي واللاعب بخصوص التعويض المادي.

وقال الإعلامي الرياضي وليد الفراج عبر برنامجه "أكشن مع وليد": "أنا كنصراوي ماذا يفيدني من كل هذا؟.. أنا أريد البطولات!".

وأذاع برنامج "أكشن مع وليد" تقريرا مصورا عن الشكاوي التي تقدم بها النصر خلال عام واحد، حيث أظهر أن هناك 14 شكوى نصراوية منذ فبراير 2021 أغلبها ضد الهلال والاتحاد.

وعلّق الناقد الرياضي محمد العنزي على هذا الأمر قائلًا: "حتى لو قام النصر بـ 100 شكوى فالتقاضي عمل حضاري.. إذا النصر مسوي صداع بالشكاوي عاقبوهم او أعطوهم حقهم.

في حين أوضح القانوني الرياضي أحمد الأمير عبر حسابه بموقع "تويتر": "بمجرد مفاوضة لاعب في الفترة المحمية من عقده دون اشعار ناديه، فذلك تحريض للاعب على انهاء عقده".

وأضاف: "عزيزي القانون الرياضي فيه تفصيل وليس مجرد قراءة لائحة ونقل نصوصها - من يزرع الريح؛ يجني عاصفة".

وأكد المستشار القانوني والمحامي فهد بارباع في تصريحات تليفزيونية، إن مثل هذه التسجيلات الصوتية لا يعتد بها، لأنها تمت دون الحصول على إذن من النيابة العامة.

وتابع: "من حق من ورد أصواتهم أو أسماؤهم في هذه التسجيلات التقدم بالشكوى ضد من أذاع هذه التسريبات".

فيما علّق الناقد الرياضي، تركي العجمة في تصريحات عبر برنامج "كورة" قائلًا: "ما يحدث الآن مسيء جدا للكرة السعودية.. وبيان النصر خطير جدا، أما إذا كانت الاتهامات غير صحيحة فيجب أن يقف النصر عند حده".

وكان حمد لله قد انضم إلى اتحاد جدة ديسمبر الماضي، وذلك بعد فسخ تعاقده مع النصر.