موعد قرعة تصفيات أمم إفريقيا 2023 والقنوات الناقلة

كتب : محمد نور

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 12:25 ص

shareicon

مشاركه

قرعة كأس الأمم الإفريقية 2023

قرعة كأس الأمم الإفريقية 2023

تستعد جميع منتخبات القارة السمراء، لإقامة قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 الخاصة بدور المجموعات، حيث نرصد لكم بهذا التقرير موعد قرعة تصفيات أمم إفريقيا 2023 والقنوات الناقلة.

ومن المقرر أن تقام النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، حيث تقام بعد عام وحد فقط على إقامة نسختها السابقة بالكاميرون والتي حصد لقبها منتخب السنغال للمرة الأولى بتاريخه على حساب المنتخب المصري بركلات الترجيح.

موعد قرعة تصفيات أمم إفريقيا 2023 

وتقام فعاليات قرعة تصفيات أمم إفريقيا 2023 "كوت ديفوار" غدٍ الثلاثاء بالعاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبرج،  بداية من الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، من أجل تحديد المنتخبات المشاركة والمجموعات وإعلان مواعيد البطولة الإفريقية المرتقبة، في نسختها الرابعة والثلاثون، والتي ستقام بمشاركة 24 مُنتخبًا.

 

القنوات الناقلة لقرعة أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار

ومن المقرر أن تذاع قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 عبر قنوات "بي إن سبورتس"، حيث ستكون القناة الناقلة للقرعة "بي إن سبورتس" الإخبارية.

كما يمكن مشاهدة القرعة عبر الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بموقع "يوتيوب" من خلال البث المباشر لقرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

 


موعد انطلاق منافسات تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023

وسيتعرف منتخب مصر غدًا على منافسيه، حيث تبدأ المواجهات خلال الفترة من 30 مايو المقبل لـ14 يونيو 2022.

وكان الجدول المقترح لمواجهات تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار: بأن تقام الجولة الأولى والثانية والثالثة والرابعة: من 1 إلى 14 يونيو 2022.

فيما تقام الجولة الخامسة والسادسة: من 19 إلى 27 سبتمبر 2022.

 

 

مدرب منتخب مصر الجديد بكاس أمم إفريقيا 2023 

ويخوض المنتخب المصري بالتصفيات في هذه النسخة من كأس الأمم الإفريقية بقيادة إيهاب جلال، المدرب الجديد للمنتخب الوطني الذي تم تعيينه خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش، والذي تم إقالته بعد خروج مصر من تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2022.

 


موعد التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023

ومن المقرر، أن تُقام أول جولتين من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية خلال الفترة من 30 مايو حتى 14 يونيو المقبل، مع جولتين أخريين في 19 و27 من شهر سبتمبر المقبل، ثم تختتم في 20 و28 مارس 2023، على أن تُقام منافسات كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار يوليو 2023.

 

نظام قرعة أمم إفريقيا 2023 

تم تصنيف الدول الـ 48 المؤهلة للمشاركة في الجولة الثانية من التصفيات في أربع مجموعات بناءً على تصنيف FIFA الرسمي الصادر في 31 مارس 2022.

سيتم بعد ذلك سحب الفرق إلى 12 مجموعة من أربعة فرق (المجموعة A إلى L) مع تأهل أفضل فريقين من كل مجموعة للبطولة التي ستقام في الدولة الواقعة في غرب إفريقيا.

سيشارك مضيفو كوت ديفوار أيضًا في القرعة على الرغم من أنهم حصلوا بالفعل على مكان في البطولة مما يعني أن فريقًا واحدًا فقط من مجموعتهم سيتأهل للمنافسة.

كما سيتم إدراج كينيا وزيمبابوي ، اللتين أوقفتهما الفيفا من جميع أنشطة كرة القدم على مستوى العالم ، في القرعة على الرغم من الحظر المؤقت.

ومع ذلك ، إذا لم يتم رفع الإيقاف قبل أسبوعين من الجولة الأولى من التصفيات، فسيتم اعتبار كلا الاتحادين خاسرين ويتم استبعادهما من المنافسة، وبالتالي ، ستتألف مجموعاتهم من ثلاثة فرق مع تأهل الفريق الأول والوصيف من تلك المجموعات إلى البطولة النهائية.

وحسب الاتحاد الإفريقي فنتيجة لهذا القرار ، لا يمكن وضع كلًا من كينيا وزيمبابوي في نفس المجموعة لتجنب وجود مجموعة واحدة مع فريقين فقط في حالة عدم رفع الإيقاف عن كلا الاتحادين.

من يسحب قرعة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023

في القرعة التي سيجريها مدير CAF للمسابقات سامسون أدامو ومساعده أسطورة كرة القدم الإفريقية لوكاس راديبي من جنوب إفريقيا وسولومون كالو الإيفواري ، سيتم سحب الكرة الأولى من الوعاء 4 وستذهب إلى المركز A4.

سيتم تكرار الإجراء بالنسبة للفرق المتبقية من الوعاء 4 الذين سينتقلون إلى المراكز B4 و C4 و D4 و E4 و F4 و G4 و H4 و I4 و J4 و K4 و L4 وفقًا لترتيب السحب، سيتم تكرار نفس الإجراء الموضح أعلاه للوعاء 3 والوعاء 2 وأخيراً القدر 1.


تصنيف المنتخبات بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023

تم تصنيف الدول الـ 48 المؤهلة للمشاركة في الجولة الثانية من التصفيات في أربع مجموعات بناءً على تصنيف FIFA الرسمي الصادر في 31 مارس 2022.

التصنيف الأول: سيتواجد منتخب مصر في التصنيف الأول خلال قرعة كأس أمم أفريقيا 2023 بجانب منتخبات كوت ديفوار، وتونس، والجزائر، والسنغال، ونيجيريا، ومالي، وغانا، وبوركينا فاسو، والمغرب، والكونغو الديمقراطية، والكاميرون.

التصنيف الثاني: جنوب أفريقيا - كاب فيردي - غينيا - الجابون - بنين - أوغندا - زامبيا - الكونغو - غينيا الاستوائية - مدغشقر - كينيا - سيراليون.

التصنيف الثالث: ناميبيا - موريتانيا - غينيا بيساو - النيجر - ليبيا - موزمبيق - مالاوي - توجو - زيمبابوي - جامبيا - أنجولا - جزر القمر.

التصنيف الرابع: تنزانيا - أفريقيا الوسطى - السودان - رواندا - بوروندي - إثيوبيا - إي سواتيني - ليسوتو - بوتسوانا - ليبيريا - جنوب السودان - ساو تومي وبرينسيبي.