انتهت الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي (3) - (0) برايتون

كتب : هشام كمال

الأربعاء، 20 أبريل 2022 08:35 م

shareicon

مشاركه

رياض محرز

رياض محرز

تنطلق اليوم مواجهة الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي، في ديربي لندن بين ناديي تشيلسي وأرسنال، والتي ستقام على ملعب ستامفورد بريدج.

ويحتل تشيلسي قبل هذه المباراة المركز الثالث برصيد 62 نقطة، بينما يحتل أرسنال المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 54 نقطة.

وجاء تشكيل تشيلسي مكون من:

حراسة المرمى: ميندي.

خط الدفاع: جيمس - كريستنسن - سار.

خط الوسط: أزبليكويتا - لوفتوس تشيك - كانتي - ماسون ماونت - ألونسو.

خط الهجوم: فيرنر - لوكاكو.

بينما جاء تشكيل أرسنال كما يلي:

حراسة المرمى: رامسديل.

خط الدفاع: تافاريس - هولدينج - جابريل - بن وايت.

خط الوسط: محمد النني - تشاكا.

الوسط الهجومي: ساكا - أوديجارد - سميث رو.

الهجوم: نكيتيا.

الشوط الأول

أول محاولة من تشيلسي في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، عن طريق ماركوس ألونسو بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، ولكنها بجانب القائم الأيسر لأرسنال.

رد أرسنال بهجمة خطيرة في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، عن طريق جابريل ولكن ميندي يتصدى للكرة.

استطاع أرسنال أن يحرز الهدف الأول في الدقيقة 13 من عمر المباراة، بعد خطأ من كريستينسين في إعادة الكرة، ليستغلها ساكا ويحرز الهدف الأول لأرسنال.

لم يتأخر تشيلسي في الرد، حيث تمكن تيموو فيرنر في الدقيقة 17 من عمر المباراة، إحراز هدف التعادل لتشيلسي بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء تصطدم بتشاكا وتسكن شباك أرسنال.

وتمكن أوديجارد من إضافة الهدف الثاني لأرسنال، بعد هجمة منظمة من أرسنالـ تصل من ساكا إلى سميث رو إلى أوديجارد الذي سددها من لمسة واحدة في شباك ميندي.

استطاع أزبيلكويتا أن يسجل التعادل سريعًا لتشيلسي في الدقيقة 32 من عمر المباراة، بعد عرضية من ماونت، تصل إلى أزبيلكويتا الذي حولها بشكل رائع في شباك أرسنال.

كاد سميث روو أن يحرز الهدف الثالث لأرسنال في الدقيقة 45 من عمر المباراة، بعدما راوغ ثلاثة لاعبين، وسدد بجوار القائم الأيسر لميندي.

بداية الشوط الثاني

واصل أرسنال هجومه على تشيلسي مع بداية الشوط الثاني، حتى تمكن نكيتيا من إحراز الهدف الثالث للمدفعجية في الدقيقة 57، بعد خطأ غريب من دفاع تشيلسي في إخراج الكرة، يستغل نيكيتيا ويحرز الهدف الثالث للمدفعجية.

مع اقتراب المباراة للدقيقة 80، يضغط تشيلسي لمحاولة إحراز هدف التعادل ولكن دفاع أرسنال يتمكن حتى الآن من التصدي لجميع المحاولات.

وحصل أرسنال على ركلة جزاء في الدقيقة 91 من عمر المباراة، بعد تدخل من أزبيلكويتا، نفذها ساكا بنجاح على يسار ميندي معلنًا عن الهدف الثالث.

نهاية الشوط الثاني

مانشستر سيتي ضد برايتون

انتهى الشوط الأول بين مانشستر سيتي ضد برايتون بالتعادل السلبي، وذلك على الرغم من سيطرة السيتي والوصول للمرمى أكثر من مرة، ولكن دفاع برايتون يتصدى لجميع الفرص.

في الشوط الثاني تمكن رياض محرز من إحراز هدف التقدم لمانشستر سيتي في الدقيقة 53 من عمر المباراة.

استطاع فيل فودين من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 65 من عمر المباراة، بعد تسديدة من فيل فودين من خارج منطقة الجزاء، تصطدم بدفاع برايتون وتسكن الشباك.

تمكن بيرناردو سيلفا من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 83 من عمر المباراة، بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء.