مجموعة مصر| الجابون تفوز وتطيح بفرص ليبيا من التصفيات

كتب : نديم ناجي

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 07:43 م

shareicon

مشاركه

حقق المنتخب الجابوني الفوز على حساب منتخب ليبيا بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب فرانسفيل بالجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

سجل هدف المباراة الوحيد بيير أوباميانج في الدقيقة 54 من ركلة جزاء.

بهذه النتيجة أطاح المنتخب الجابوني بفرص منتخب ليبيا من التصفيات، ليحافظ الجابون على فرصه منتظرا نتيجة مباراة مصر أمام أنجولا.

أرتفع رصيد الجابون إلى النقطة الـ7 في المركز الثاني، فيما توقف رصيد ليبيا عند النقطة السادسة في المركز الثالث.

وكان يحتاج أحد الفريقين للفوز من أجل المحافظة على فرصهم للتأهل للمرحلة الحاسمة من التصفيات، وكان التعادل سيحافظ على فرص المنتخب الليبي ولكن بنسبة ضعيفة منتظرا نتيجة مباراة منتخب مصر.

ويحل المنتخب الجابوني ضيفا على منتخب مصر الثلاثاء المقبل ببرج العرب، بالجولة السادسة والأخيرة من التصفيات، لحسم المتأهل من المجموعة السادسة بشكل رسمي.

شهدت المباراة، تفوق للمنتخب الجابوني خلال أحداث الشوط الأول، حيث بدأ المنتخب الجابوني بشكل ضاغط منذ البداية، وكاد أن يسجل المنتخب الجابوني في أكثر من مناسبة.

وكانت الدقيقة  الـ23 من الشوط الأول، هي الأخطر للمنتخب الجابوني بعدما سدد أوباميانج تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن.

ولم ترتقي هجمات المنتخب الجابوني لتهديد شباك المنتخب الليبي، وفي الشوط الثاني استمر الضغط من جانب منتخب الجابون أملا في تسجيل هدف التقدم وهو ما حدث ولكن من خلال ركلة جزرا سددها أوباميانج,

عقب تقدم المنتخب الجابوني، بدأ المنتخب الليبي في الضغط وامتلاك زمام الأمور، وسجل المنتخب الليبي هدف التعادل في الدقيقة 78 ولكن حكم المباراة ألغي بسبب تدخل حمدو الهوني لاعب منتخب ليبيا بشكل قوي على حارس المرمى.

استمرت محاولات المنتخب الليبي لتعديل النتيجة ولكن دون تهديد على المرمى لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الجابوني على ليبيا بنتيجة 1-0