رد الشناوي وحضور تاريخي للجماهير "الأبرز" قبل لقاء الأهلي والرجاء

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 22 أبريل 2022 03:49 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والرجاء

الأهلي والرجاء

مواجهة مرتقبة تنتظر فريق الأهلي وجماهيره، عندما يحل ضيفًا على الرجاء المغربي، في المباراة التي ستجمع بينهما في الثانية عشر من بعد منتصف ليل اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت المغرب، في إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي ستجمع بينهما على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، حيث يسعى الأحمر لخوض لقاء العودة، من أجل حصد بطاقة العبور إلى دور نصف النهائي.

وسبقت مباراة الأهلي والرجاء المغربي، العديد من الأحداث خاصة في ظل الظروف الصعبة التي ستقام بها المباراة، بسبب نتيجة المباراة الأولى بعدما انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت على ستاد الأهلي we السلام، بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف، مما جعل الطرفين يدخلون المباراة بحظوظ متساوية بعض الشيء.

يستعرض "كورة بلس" أبرز ما جاء من أحداث قبل مباراة الأهلي والرجاء المغربي في إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا..

- رد محمد الشناوي على الإعلام المغربي

أبدى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، اندهاشه من شكل الحوار في المؤتمر الصحفي لمباراة الرجاء المغربي، المقرر إقامتها غدًا.

وقال الشناوي خلال المؤتمر أمس: "لا أعلم لماذا تتحدثوا عن الحضور الجماهيري كثيرا، تشعرونا وكأننا حضرنا إلى المغرب للحرب.. تم استقبالنا من الشعب المغربي أفضل استقبال منذ وصولنا، المباراة ستكون بين 11 لاعب من كل فريق ولن ينزل أحد من الجمهور إلى أرض الملعب".

وخلال حديث الشناوي حاول أحد الصحفيين مقاطعته، لكن حارس الأهلي رد عليه: "أنا أرد على زميلك ولا أعرف سبب تحدثك بعصبية، تتحدثون بحدية رغم أن الأمور سهلة وبسيطة".

وأكمل حارس الأهلي: "لا نعاني من أي ضغوط جماهيرية في مباراة الرجاء ونتمنى دائما اللعب أمام جماهير".
وأضاف حارس الأهلي: "المباراة بين فريقين كبيرين وكل منهما يحترم الأخر، لكن في النهاية هناك فريق سيواصل المشوار ويصعد لنصف النهائي والآخر سيودع البطولة".

وأوضح الشناوي: "هناك جلسات مستمرة بين اللاعبين، الجميع يؤكد على أهمية وقوة المباراة، وكلنا اعتادنا على مثل هذه الظروف الصبعة، وكل اللاعبين لديهم خبرات كبيرة اكتسبوها من البطولات الإفريقية التي شاركوا فيها مع الأهلي والمنتخب".

ولفت حارس الأهلي إلى أنه وزملائه يدركون جيدا أهمية التتويج بدوري أبطال إفريقيا للعام الثالث على التوالي، مشيرًا إلى أن الفريق حضر مبكرًا إلى المغرب للاستعداد جيدا لمباراة الرجاء والتأقلم على الظروف في كازابلانكا.

- رقمًا قياسيًا في بيع تذاكر المباراة يتنظر الأهلي أمام الرجاء

كشفت تقارير صحفية، عن تحقيق نادي الرجاء الرياضي المغربي، رقمًا قياسيًا في بيع تذاكر مباراته أمام الأهلي وأكد موقع "Le. 360" المغربي، أنه وفقًا لمصادرهم الخاصة، تم بيع عدد من التذاكر الإلكترونية المتعلقة بمباراة الرجاء والأهلي، بالكامل، وذلك في وقت قصير للغاية بعد طرحها على الموقع الخاص بمباريات نادي الرجاء.

وأشار التقرير إلى أن الموقع المتخصص في ببيع تذاكر مباراة الرجاء والأهلي، قد باع 25 ألف تذكرة التي كانت مخصصة له في ظرف نصف ساعة فقط، وهو رقم قياسي وغير مسبوق في عملية البيع. 

وأوضح الموقع المغربي أن النسبة المتبقية من التذاكر هي 17 ألف تذكرة، ومسؤولة عنها شركة "كازا إفينت"، ونقاط البيع التي تم تحديدها من قبل.

وكانت أزمة قد ظهرت مؤخرًا فيما يخص جماهير الرجاء، حيث كانت تخطط إدارة النادي لحضور 50 الف مشجع في مركب محمد الخامس لكن شركة كازا ايفنت قررت تقليص عدد الجماهير مع رفع سعر التذكرة وفقًا لتقارير مغربية. 

- الرجاء يخسر لاعبًا ثانيًا أمام الأهلي

كشف تقارير مغربية، عن احتفالية غياب لاعب جديد ضمن صفوف الرجاء المغربي، 

كشف تقارير مغربية، عن احتفالية غياب لاعب جديد ضمن صفوف الرجاء المغربي، قبل مباراة فريقه اليوم، حيث كشف موقع le360 سبور المغربي، وفق مصادر له، أن رشيد الطاوسي، مدرب نادي الرجاء الرياضي، بات مُهددًا بغياب أحد أبرز لاعبيه، خلال المواجهة التي ستجمعه بضيفه الأهلي، مشددًا على أن عمر العرجون أجرى فحوصات طبية دقيقة اليوم الخميس، وتأكد على إثرها استحالة مشاركته في المواجهة التي ستجمع الرجاء  بالأهلي المصري.

وشدد المصدر ذاته على أن الجهاز الطبي للرجاء أبلغ، بشكل رسمي، رشيد الطاوسي، مدرب الفريق، بعدم جاهزية العرجون لمباراة اليوم، وفضل عدم الترخيص للأخير بخوض مواجهة الأهلي، من أجل تجنيبه أي مضاعفات محتملة.

في المقابل سيستعيد الطاوسي بعض لاعبيه الذين غابوا عن ذهاب مباراة الأهلي، ويتعلق الأمر بمحمد الناهيري الذي استوفى عقوبة الإيقاف، لمباراة واحدة بسبب جمعه ثلاث بطاقات صفراء خلال دور مجموعات المسابقة المذكورة، فيما بات عبد الإله مذكور جاهزًا للمشاركة مع فريقه  بشكل طبيعي، في ظل تمكنه من خوض تدريبه الأخير رفقة الرجاء، بعدما عانى من بعض الآلام خلال الأيام الماضية.

في السياق ذاته، يفتقد الرجاء في مباراة الأهلي لخدمات مروان هدهودي الذي تلقى البطاقة الحمراء في مباراة الذهاب بالقاهرة، وزكرياء الوردي الذي خضع لعملية جراحية مؤخرًا.

- موسيماني: سعيد بوجود بتقنية الفيديو أمام الرجاء

فيما قال بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة والذي أقيم أمس الخميس: "مواجهة الرجاء قوية لأنها أمام منافس لديه خبرات وتاريخ، واللقاء سيكون صعبا على الفريقين".

وأضاف المدير الفني للأهلي: "نتعامل مع مباراة الرجاء باحترام شديد للمنافس، سندخل مباراة الغد بهدف الفوز وحسم التأهل لنصف النهائي، رغم الفوز الذي تحقق في القاهرة بهدفين مقابل هدف".

وأوضح موسيماني: "فزنا على الرجاء من قبل في السوبر الإفريقي كما حققنا الفوز في لقاء الذهاب بالقاهرة، لكن المنافسة في مباراة الغد ستكون قوية للغاية، إلا أنها لن تؤثر على اللاعبين وعلاقتهم ببعض".

وأكد مدرب الأهلي أنه يركز بشكل كبير على الملعب ولا يشغل باله بأي أمور تتعلق بالتحكيم، لافتا إلى أنه سعيد لوجود تقنية الفيديو في المباراة، مطالبا بالاعتماد عليها حتى في دور المجموعات.

وأشار موسيماني إلى أن فريقه يفتقد لجهود أكثر من لاعب، على رأسهم المدافع المغربي بدر بانون، لافتا إلى أنه لاعب مؤثر للغاية، لكن في الوقت ذاته لابد وأن يستمر الفريق في مشواره بأي تشكيلة من اللاعبين.

وأتم مدرب الأهلي تصريحاته قائلا: "فريقي اعتاد على المواجهات الكبيرة وسبق لنا تحقيق نتائج قوية في حضور جماهير غفيرة من المنافسين، وآخرها الفوز على الرجاء في كأس السوبر الأفريقي في قطر".