تفاصيل خسارة ديدييه دروجبا لمنصب رئاسة الاتحاد الإيفواري لكرة القدم

كتب : محمد نور

السبت، 23 أبريل 2022 10:02 م

shareicon

مشاركه

ديدييه دروجبا

ديدييه دروجبا

تلقى ديدييه دروجبا أسطورة منتخب كوت ديفوار السابق، ومهاجم نادي تشيلسي الأسبق خبرًا صادمًا بعد خسارته بالجولة الأولى من انتخابات الاتحاد الإيفواري لكرة القدم 

وحسب شبكة كونكشن إيفواريان حصل دروجبا على 21 صوتًا فقط من أصل 127 صوتًا في الجولة الأولى من انتخابات الاتحاد الإيفواري التي تقام اليوم.

فيما حصل منافسا دروجبا إدريس ديالو على (59 صوتًا) فيما حصد سوري دياباتي (50 صوتًا)، حيث سيتنافس الثنائي بالجولة الثانية من الانتخابات.

وعلى الرغم من الدعم الكبير الذي حصل عليه دروجبا خلال الفترة الماضية لقيادة منصب رئاسة الاتحاد، إلا أنه خسر الانتخابات من الجولة الأولى وسيتمكن القائد السابق للفيلة من تجربة حظه مرة أخرى خلال 4 سنوات.

وجاء ترشح دروغبا، للانتخابات رسميًا ببلده كوت ديفوار بعد تأجيلها لمدة عامين، ليخسر المنصب بعد منافسة شرسة مع الثنائي إدريس ديالو وسوري دياباتي وكلاهما نائب الرئيس السابق بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بجانب إلى كونان كواكو لوران، ياتي إليلي وأكا أرنو.

يذكر أن كوت ديفوار تستضيف مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية، عام 2023، والتي ستقام بالفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو لعام 2023.