فيران كيربي.. مريضة قلب تعانق المجد في بلاد الإنجليز

كتب : حاتم شعبان

الأحد، 24 أبريل 2022 04:53 م

shareicon

مشاركه

فران كيربي

فران كيربي

أعلنت فران كيربي قائدة المنتخب الإنجليزي للسيدات ومهاجمة فريق تشيلسي، غيابها عن الملاعب لأجل غير مسمى، بسبب تجدد الإصابة التي تعرضت لها من قبل، وهو التهاب "التامور" والذي يؤثر على القلب خلال خوض المباريات.

فران كيربي مهاجمة تشيلسي، مريضة القلب صنعت المجد في الدوري الإنجليزي، بعدما باتت أول لاعبة تفوز بجائزة الأفضل مرتين لعاميين متتاليين، بعد غيابها عن الفريق 6 أشهر بسبب التهاب تامور القلب.

وكانت فران كيربي البالغ عمرها 27 عاما أول من يحصد أفضل لاعبة في 2018، أحرزت 25 هدفا وصنعت 18 في كل المسابقات لتساعد تشيلسي على التتويج بلقب الدوري الممتاز للسيدات وبلوغ نهائي دوري الأبطال.

اللاعبة الإنجليزية غابت عن منتخب بلادها خلال بطولة كأس العالم، بسبب إصابة تامور القلب التى ألمت بها وأبعدتها عن المونديال، وترتدي كيربي الرقم 14 تيمناً بعيد ميلاد والدتها دينيس في 14 يونيو، والتي تركتها وحيدة بسن الـ14 بعد وفاتها بجلطة دماغية عام 2008.

ونظرا لمهاراتها الاستثنائية، وتألقها في مونديال الناشئات عام 2015، حصلت كيربي على لقب "ميني ميسي"، لا سيما وأنها قصيرة القامة مثل البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة الإسباني.

وعندما كانت تلعب في صفوف ريدينج، عام 2019، علمت بأنها تعاني مرضاً نادراً يسبب الالتهاب حول القلب، وقال الأطباء إنها ربما لن تستطيع لعب الكرة مجدداً.

كيربي لم تكن قادرة العام الماضي على صعود سلم منزلها، لكنها بعد عام من تلك المحنة أصبحت هدافة تشيلسي التاريخية بعد تفوقها على سجل الأسطورة اينيولا ألوكو برصيد 68 هدفاً.