مدرب الإسماعيلي الجديد .. نجل زميل مارادونا وساهم في فوز الهلال بالدوري السعودي

كتب : أحمد حسين

السبت، 13 نوفمبر 2021 08:56 ص

shareicon

مشاركه

كشف النادي الإسماعيلي عن اسم مدربه الجديد خلفا للرمدب طلعت يوسف الذي رحل عن قيادة الدراويش، عقب أزمته مع يحيى الكومي رئيس النادي.

وأعلن الإسماعيلي تعاقده مع الأرجنتيني خوان براون لقيادة الفريق خلال الموسم الجاري، حيث من المقرر أن يبدأ مهمته من مواجهة الزمالك في الجولة الرابعة من الدوري الممتاز.

ويعد خوان براون اسما جديدا على الدوري المصري، حيث لم يسبق له قيادة أي فريق مصري من قبل، لكنه معروفا في منطقة الخليج التي سبق وأن عمل بها وتحديدا في الدوري السعودي.

المدرب الأرجنتيني يبلغ من العمر 44 عاما، وهو نجل براون أحد نجوم منتخب الأرجنتين المتوج بكأس العالم 1986 بقيادة الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، وولد في مدينة لابلاتا الأرجنتينية.

تولى خوان براون مهمة تدريب فريق الشباب بنادي الهلال السعودي عام 2016، وبعد عامين تولى تدريب الفريق الأول للهلال خلفا للأرجنتيني رامون دياز، وتحديدا في عام 2018.

كان براون من المساهمين في فوز الهلال بالدوري السعودي عام 2018، حيث قاد الفريق في 9 مباريات فاز في ثلاثة وتعادل في اثنين وخسر 4 مواجهات.

المدرب الأرجنتيني قاد الهلال أيضا في 4 مباريات ببطولة دوري أبطال آسيا أمام العين الإماراتي والاستقلال الإيراني والريان القطري الذي لعب أمامه مرتين.

كما تولى أيضا في عام 2019 مهمة فريق الوحدة السعودي خلفا للمدرب المصري أحمد حسام ميدو وقاد الفريق في 7 مباريات فاز في اثنين منها وخسر خمس مواجهات.

وتعد أخر مهمة تدريبية لبراون هي منتخب الشباب تحت 17 عاما لبلاده، قبل أن يتولى تدريب الإسماعيلي، ويصنف بأنه من المدربين الذين يفضلون الاعتماد على الشباب.