"كاف" يعلن طريقة سحب قرعة كأس الأمم الإفريقية للسيدات

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 04:11 م

shareicon

مشاركه

كأس الأمم الأفريقية سيدات

كأس الأمم الأفريقية سيدات

أعلن الاتحاد الإفريقي اليوم الثلاثاء، إجراءت سحب قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات المغرب 2022، المقرر إقامتها في الرباط خلال الفترة من السبت 2 يوليو 2022، إلى السبت 23 يوليو 2022 المقبلين، بمشاركة 12 منتخب إفريقي لأول مرة في تاريخ البطولة.

وتجرى القرعة النهائية في مجمع محمد السادس بالرباط، يوم الجمعة 29 إبريل 2022 في تمام التاسعة ونصف بتوقيت مصر، بحضور مندوبي المنتخبات الإثني عشر.

وتقرر استخدام ثلاثة أوعية خلال السحب، "أ، ب، ج" سيحتوي كل وعاء على ثلاث كرات، الكرة الأولى المسحوبة من الوعاء 1 تذهب إلى المجموعة A، ويتم سحب الكرة من الوعاء A لتحديد موقعها (A2 ، A3 ، A4) في المجموعة.

أما الكرة الثانية المسحوبة من الوعاء 1 ستذهب إلى المجموعة B، وسيتم سحب الكرة من الوعاء B، لتحديد موقعها (B2 ، B3 ، B4) في المجموعة.

الكرة الثالثة المسحوبة من الوعاء 1 تذهب إلى المجموعة C ، ويتم سحب الكرة من الوعاء C لتحديد موقعها (C2 ، C3 ، C4) في المجموعة، وسيتم تكرار هذا الإجراء لجميع الفرق المتبقية في الوعاء 1.

وتقرر أن يكون السحب خلال القرعة فيما يلي:-

المنتخبات المتأهلة: بوتسوانا، بوركينا فاسو، بوروندي، الكاميرون، المغرب (البلد المضيف)، نيجيريا، السنغال، جنوب إفريقيا، توجو، تونس، أوغندا وزامبيا.

الوظائف المحددة سلفا حسب اللوائح:

- A1: المغرب (البلد المضيف) 

- B1: الكاميرون (ثاني أفضل فريق في التصنيف)

- C1: نيجيريا (أبطال)

POT 1 (الفرق المتبقية)

توجو

أوغندا

زامبيا

بوروندي

تونس

السنغال

بوتسوانا

بوركينا فاسو

جنوب إفريقيا