كاف يدرس إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا بنظام الذهاب والإياب

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 27 أبريل 2022 11:20 ص

shareicon

مشاركه

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

تدور العديد من المناقشات داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، حول نهائي دوري أبطال إفريقيا للنسخة الحالية، والدول التي عرضت استضافة المباراة النهائية، بعدما شهدت النسخ الماضية تغيير نظام البطولة وإقامة النهائي من مباراة واحدة على أرض مُحايدة، إلا أن كاف أصبح يدرس العودة إلى النظام القدين الذي كان معمولاً به في السنوات الماضية قبل التعديل في أخر نسختين، وإقامة النهائي بنظام الذهاب والعودة مرة أخرى بين طرفي النهائي.

قال الإعلامي مدحت شلبي، أن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي سيجتمع في الفترة المقبلة، لإعادة النظر في نظام نهائي دوري أبطال إفريقيا، مشددًا على أن هناك اتجاه أول بإقامة المباراة النهائية من مباراة واحدة، في نيجيريا أو السنغال، بعدما عرضت الدولتين استضافة المباراة النهائية للبطولة الإفريقية.

تابع: "الاتحاد الإفريقي سيجتمع وقد يدرس عودة النهائي من مباراتي الذهاب والعودة، لأن إقامة النهائي خارج الدولتين اللتان تأهلوا للمباراة النهائية على أرض مُحايدة يُقلل من حضور الجماهير، والتسويق يتأثر بشدة على البطولة الإفريقية".

وواصل: "أول اجتماع للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي ستكون خلال الأسبوعين المُقبلين، لتحديد مصير نهائي النسخة الجارية من دوري أبطال إفريقيا، ويدرس الأمر بمنتهى القوة، والأقرب إذا لم يتم تطبيقه في النسخة الجارية سيتم العودة لنظام الذهاب والإياب من النسخة المقبلة".

اختتم: "وجهة النظر الإفريقية أن نهائي دوري أبطال أوروبا يختلف عن الوضع في إفريقيا، خاصة أن دول أوروبا متجاورة وسهل السفر والتنقل بينها وهو ما لم يتوافر في إفريقيا بنفس الشكل".

يذكر، أن الأهلي تأهل إلى منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث من المقرر أن يلتقي مع نظيره وفاق سطيف الجزائري. طالع موعد مباراتي الأهلي ووفاق سطيف الجزائري من هنا