رقم سلبي ولاعب يثير القلق.. 3 عوامل ساهمت في تراجع الأهلي بالدوري

كتب : مهاب ممدوح

الخميس، 28 أبريل 2022 03:12 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

فقد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي نقطتين في مشواره بالدوري المصري الممتاز هذا الموسم، بعد التعادل سلبيا مع طلائع الجيش أمس في إطار منافسات المسابقة المحلية هذا الموسم.

الأهلي بقيادة مدربه بيتسو موسيماني لم ينجح في الظهور بالمستوى المميز الذي ظهر به خلال منافسات دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم تحديدا بمباراتي الرجاء المغربي في ربع النهائي، حيث تخطى الأهلي عقبة الرجاء ليصعد لمواجهة وفاق سطيف الجزائري بنصف النهائي.

طالع أخبار الأهلي من هنا

وهناك بعض العوامل التي ساهمت في تراجع الأهلي بالدوري، وفقدانه بعض النقاط التي قد تجعله يكرر سيناريو الموسم الماضي الذي شهد على تتويج الزمالك باللقب المحلي بعدما فرط الأهلي في فرصة الفوز بمؤجلاته للتواجد على صدارة جدول الترتيب.

رقم سلبي 

هناك رقم سلبي يثبت معاناة الأهلي هجوميا، يكمن في أن الفريق لم يسجل للمباراة الثانية على التوالي بالمسابقة المحلية هذا الموسم، فخسر أمام المصري بهدف دون رد، ثم تعادل سلبيا ضد طلائع الجيش، ويفشل في تحقيق أي فوز بالدوري للمباراة الثانية على التوالي بعد تحقيقه لـ11 انتصارا منذ بداية الدوري وحتى الخسارة من المصري البورسعيدي.

إهدار الفرص السهلة 

كان هناك ثلاث فرص محققة للأهلي ضد طلائع الجيش ولكن الفريق يواصل إهدار الفرص السهلة، وتلك النقطة السلبية بدأت من لقاء الرجاء بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا واستمرت حتى مواجهة طلائع الجيش أمس.

موسيماني مدرب الأهلي علق على الأمر خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء الذي أقيم أمس قائلا: "هل يتوجب علي تسجيل الأهداف بنفسي، أشركت 4 مهاجمين ولم يسجل أي لاعب منهم" في انتقاد واضح للاعبي الأهلي في الخط الأمامي بسبب إهدار الفرص السهلة.

لاعب يثير القلق

مازال الجنوب أفريقي بيرسي تاو يثير القلق داخل جدران القلعة الحمراء، فاللاعب أهدر فرصة محققة أمس ضد طلائع الجيش بعدما راوغ حارس الطلائع ثم سدد ولكن بجوار القائم بشكل غريب ليهدر فرصة تسجيل الأهلي لهدف كان من الممكن أن يساهم في تحقيق الفوز، فضلا عن الفرص السهلة التي أهدرها اللاعب ذاته خلال مباراتي الرجاء المغربي في دوري أبطال أفريقيا الأمر الذي يثير القلق حول مستواه خلال الفترة الأخيرة.