رغم فوزها.. الرأس الأخضر يعطل صعود نيجيريا للتصفيات النهائية للمونديال

كتب : نديم ناجي

السبت، 13 نوفمبر 2021 07:06 م

shareicon

مشاركه

حقق المنتخب النيجيري الفوز على منتخب ليبيريا بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت بالجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 المقرر إقامته في قطر.

أحرز  فيكتور أوسمين مهاجم نيجيريا الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 15، والهدف الثاني عن طريق أحمد موسى من ركلة جزاء في الدقيقة 94.

المنتخب النيجيري سينتظر للجولة السادسة لحسم المتأهل من المجموعة الثالثة بعد فوز الرأس الأخضر منافس نيجيريا في المجموعة على حساب منتخب أفريقيا الوسطى بنتيجة 2-1.

وفاز الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بالجولة الخامسة، حيث نجح الرأس الأخضر من تعديل النتيجة بعدما تقدم أفريقيا الوسطى عن طريق إسحاق نجوما في الدقيقة 11، ليتعادل الرأس الأخضر عن طريق جوليو تافاريس في الدقيقة 51، قبل أن يضيف يانيكي تافاريس في الدقيقة 76.

بهذه النتيجة أرتفع رصيد المنتخب النيجيري إلى النقطة الـ12 في صدارة المجموعة الثالثة، وبفارق نقطتين عن منتخب الرأس الأخضر صاحب المركز الثاني برصيد  10 نقاط، ويأتي منتخب أفريقيا الوسطى ثالثا برصيد 5 نقاط، ويتذيل منتخب ليبيريا المجموعة برصيد 3 نقاط.

ويتأجل الحسم في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات لحسم المتأهل من المجموعة الثالثة حيث يستضيف المنتخب النيجري، منتخب الرأس الأخضر الثلاثاء المقبل

وينتظر منتخب مصر نتائج مباريات المجموعة الثالثة أملاً في الحصول على مقعد في تصنيف المستوى الأول في أفريقيا تسهل من مهمته في التصفيات النهائية للمونديال والتي تقام مارس القادم قبل الصعود لكأس العالم قطر 2022.