رابطة الأندية تكشف آلية تحديد المتأهلين للبطولات الإفريقية الموسم المقبل

كتب : إبراهيم جاد

السبت، 30 أبريل 2022 01:36 ص

shareicon

مشاركه

أحمد دياب

أحمد دياب

كشف رئيس رابطة الأندية المحترفة، أحمد دياب الآلية التي سيتم استخدامها من أجل تحديد المتأهلين إلى بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل.

وطالب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من الاتحاد المصري تحديد المتأهلين إلى دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الموسم المقبل مع نهاية شهر يونيو القادم.

وأوضح أحمد دياب الآلية التي ستم استخدامها في تصريحات عبر برنامج "جمهور التالتة" على "أون تايم سبورتس 2": "كنا نعلم أننا سنواجه مشكلة اختيار المشاركين في البطولة الإفريقية، لذلك وضعنا في اللائحة أنه إذا وصلنا إلى يوم 30 يونيو ولم ينته الدوري ولم تتساوى مباريات كافة الأندية فإننا سنعود إلى ترتيب نهاية الدور الأول".

وواصل أحمد دياب: "في حال وصلنا إلى يوم 30 يونيو ولم يكن هناك مؤجلات لأي فريق، سنختار المشاركين من الترتيب في هذا الوقت ولن نعود إلى ترتيب الدور الأول، الأمر متعلق بالمباريات المؤجلة يجب أن تتساوى مباريات الجميع".

واستمر رئيس رابطة الأندية: "لجنة المسابقات منذ اليوم الأول على أن يلعب الجميع نفس عدد المباريات حتى 30 يونيو، ولذلك قمنا بإعلان جولات الدوري بالكامل حتى هذا اليوم لكن الأمر بالكامل ليس في أيدينا فقط".

واختتم أحمد دياب: "الأهلي مستمر في بطولة دوري أبطال إفريقيا والاتحاد الإفريقي لم يحدد موعد النهائي بالتالي هذا الأمر ليس في أيدينا فيما يخص مؤجلات الأهلي، إضافة إلى وجود كأسين سيتم استكمالهما، مما يجعل الأمر صعبًا".