طريق مصر للتصنيف الأول.. سقطة تونس وريمونتادا الرأس الأخضر

كتب : عبده الليثي

السبت، 13 نوفمبر 2021 09:07 م

shareicon

مشاركه

اشتعلت منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم في قارة إفريقيا، بعد سقوط مدوي للمنتخب التونسي أمام نظيره غينيا الإستوائية، ضمن الجولة الخامسة، بهدف دون رد ليقلب المجموعة رأس على عقب، ويعطل حسم البطاقة إلى الجولة السادسة.

منتخب مصر يتواجد في الوقت الحالي بالتصنيف الثاني حسب التصنيف الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلف كلًا من السنغال وتونس والمغرب والجزائر ونيجيريا، حسب شهر أكتوبر.

في ظل صعوبة تخطي منتخب مصر أي من المنتخبات بعدد النقاط بسبب ضيق الوقت حيث ستقام القرعة على هامش بطولة كأس العرب، حسب تصنيف شهر نوفمبر الجاري، فالحلول موجودة بتوديع أحد المنتخبات التي لم تحسم تأهلها حتى الآن وتسبقها في التصنيف وهم (الجزائر وتونس ونيجيريا).

- الجزائر ومباراة مثيرة

يدخل المنتخب الجزائري مباراة مثيرة للغاية مع نظيره بوركينا فاسو، في الجولة السادسة على حسم البطاقة الوحيدة التي ستؤهل إلى المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

المنتخب الجزائري يتصدر المجموعة برصيد 13 نقطة بينما يأتي بوركينا فاسو وصيفًا برصيد 11 نقطة، فالفوز أو التعادل لمحاربي الصحراء يصعد بهم للمرحلة النهائية، أو فوز بوركينا فاسو سيطيح به من طريق الوصول إلى كأس العالم، وسيكون هذا هدف المنتخب المصري بالصعود إلى التصنيف الأول.

- تونس وانقلاب المجموعة الثانية

انقلبت المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بعد سقوط تونس بهدف دون رد ضمن الجولة الخامسة، في المباراة التي أقيمت على أرض أصحاب الفوز.

خسارة تونس جعلت الصراع قوي للغاية في الجولة الأخيرة، من أجل خطف بطاقة التأهل إلى الدور النهائي المؤهل إلى كأس العالم، حيث تساوى المنتخبين عند 10 نقاط، حيث أمام المنتخب التونسي مواجهة نظيره الزامبي على أرضه، بينما تخرج غينيا الاستوائية لمواجهة موريتانيا.

- نيجيريا والرأس الأخضر

المجموعة الثالثة لا تختلف كثيرًا عن الأولى والثانية، حيث انحصر الصراع بين كلًا من نيجيريا والرأس الأخضر، من أجل خطف البطاقة الوحيدة المؤهلة للتصفيات النهائية.

رغم فوز نيجيريا على ليبيريا بهدفين دون رد، تأجل حسم البطاقة بسبب فوز الرأس الأخضر بريمونتادا قوية أمام إفريقيا الوسطى بهدفين دون رد.

النسور النيجيرية تتصدر الترتيب برصيد 12 نقطة بينما يأتي من خلفها الرأس الأخضر وصيفًا برصيد 10 نقاط، واللقاء الأخير في المجموعة سيكون بينهما على أرض نيجيريا.

وفوز الرأس الأخضر سيخدم مصر في خروج واحدًا من المنتخبات التي تسبق الفراعنة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".