أحمد حسن في عيد ميلاده.. عندما حلق الصقر في سماء الكرة العالمية

كتب : هشام كمال

الإثنين، 02 مايو 2022 08:08 م

shareicon

مشاركه

أحمد حسن

أحمد حسن

يحتفل اليوم نجم الكرة المصرية ولاعب منتخب مصر السابق، أحمد حسن بعيد ميلاده السابع والأربعين، وذلك عقب مشوار طويل ورائع حافل بالبطولات في الملاعب، سواء المحلية أو العالمية.

يعتبر أحمد حسن من أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية، وخير من مثلها في الملاعب الأوروبية خلال سنوات احترافه، حيث لم يكن يفتعل المشاكل أو الأزمات مع فرقهم.

بل كان أحمد حسن من اللاعبين المؤثرين في أي فريق يرتدي قميصه، محليًا مع الإسماعيلي والأهلي والزمالك، والعالمية مع أندرلخت وبيشكتاش وغيرها من الفريق المختلفة.

صقر يحلق في سماء الكرة:

 

 

بدأ أحمد حسن رحلته في مركز شباب مغاغا قبل أن ينتقل إلى فريق الشباب بنادي أسوان، ومنه يتم تصعيده للفريق الأول في عام 1995، وينتقل بعدها إلى الإسماعيلي، لتبدأ معرفة الكرة المصرية بالنجم أحمد.

تألق أحمد حسن مع الدراويش دفع فريق كوجالي سبور التركي للتعاقد معه من نادي الإسماعيلي، ليبدأ رحلة احترافه في الدوريات الأوروبية في عام 1998، ليعلب معه لمدة موسمين، وبعدها ينتقل إلى نادي دينيزليسبور، ثم إلى نادي جينتشلاربيرليجي.

وبعدها تمكن أحمد حسن من ارتداء قميص واحد من كبار الأندية التركية، وهو نادي بيشكتاش في صيف عام 2003، ليلعب معه لمدة ثلاث مواسم، لينتقل بعدها لكبير الأندية البلجيكية نادي أندرلخت في عام 2006.

عودة إلى الدوري المصري:

 

 

بعد رحلة احتراف استمرت لمدة عشرة سنوات، عاد الصقر أحمد حسن مرة أخرى إلى الدوري المصري، ولكن هذه المرة عن طريق ارتداء قميص النادي الأهلي، وتحديدًا في صيف عام 2008.

لعب أحمد حسن بقميص الأهلي لمدة ثلاثة مواسم، تمكن من خلالهم حصد العديد من البطولات، لينتقل بعدها إلى قلعة الكرة المصرية الأخرى، وهو نادي الزمالك في صيف عام 2011، ليعتزل بعدها كرة القدم في عام 2013، وينهي رحلته الطويلة في الملاعب العالمية والمحلية.

بطولات الصقر:

 

 

خلال السنوات العديدة التي لعبها أحمد حسن في الملاعب المصرية والعالمية، حصد الصقر أحمد حسن العديد من البطولات، حيث تمكن من الفوز خلال احترافه بالسوبر البلجيكي مرتين، وكأس بلجيكا مرة والدوري البلجيكي مرة مع اندرلخت، كما فاز مع نادي بيشكتاش بكأس تركيا مرة واحدة.

أما على المستوى المحلي فقد فاز أحمد حسن بالدوري المصري ثلاث مرات مع النادي الأهلي، كما فاز بدوري أبطال إفريقيا مرة واحدة، والسوبر المصري مرتين، والسوبر الإفريقي مرة وجميعهم مع النادي الأهلي.

أما مع نادي الزمالك فقد فاز بكأس مرة واحدة وكانت في موسم 2012/2013.

أهم إنجازات أحمد حسن كانت مع منتخب مصر، عندما فاز ببطولة كأس الأمم الإفريقية أربع مرات، وهو صاحب الرقم القياسي في الفوز بها مع عصام الحضري.