سباق الأندية الأكثر تتويجاً بالبطولات القارية.. الريال في الصدارة والأهلي في المركز الثاني

الخميس، 05 مايو 2022 02:08 ص

shareicon

مشاركه

ريال مدريد

ريال مدريد

باتت الفرصة سانحة أمام نادي ريال مدريد الإسباني لمواصلة تصدر البطولات القارية للأندية في العالم، وذلك بعدما صعد إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا ليضرب موعدًا مع ليفربول الإنجليزي.

وتقام مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد في التاسعة من مساء يوم 28 من شهر مايو الجاري، بتوقيت القاهرة. 

لكن الأهلي أيضًا سيواصل مطاردة ريال مدريد في البطولات القارية وذلك إذا استطاع التتويج باللقب الحالي في دوري أبطال إفريقيا، وقد صعد "المارد الأحمر" إلى نصف النهائي هذا الموسم ليقابل وفاق سطيف الجزائري يوم السبت 14 مايو في مباراة الذهاب.

ويستعرض "كورة بلس" الأندية الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية..

1- ريال مدريد

يتصدر ريال مدريد الإسباني، قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية، برصيد 26 بطولة، بعدما أصبح هو أكثر الأندية فوزًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 13 لقبًا، وهو الأكثر حصدًا لكأس العالم للأندية بـ4 ألقاب، كذلك فاز بالإنتركونتنينتال 3 مرات،  وأيضًا كأس الاتحاد الأوروبي مرتين، ويمتلك 4 نسخ من كأس السوبر الأوروبي.

حقق أيضًا كأس الاتحاد الأوروبي مرتين، ويمتلك 4 نسخ من كأس السوبر الأوروبي.

2- الأهلي

يأتي الأهلي في المركز الثاني في قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات، برصيد 24 بطولة، ويمتلك النادي الأهلي 10 ألقاب من دوري أبطال أفريقيا، و8 من السوبر الأفريقي، كما حصد كأس الكؤوس الأفريقية 4 مرات قبل إلغائها وبطولة كأس الكونفدرالية الكأس الأفروآسيوية للأندية.

3- بوكا جونيورز 

بوكا جونيورز هو ثالث أكثر الأندية تتويجًا بالبطولات القارية، برصيد 22 بطولة قارية، حيث فاز بوكا جونيورز بـ22 لقبًا قاريًا في تاريخه، أبرزهم فوزه بكوبا ليبرتادوريس 6 مرات وكوبا سودامريكانا مرتين، كما يمتلك 3 ألقاب من كأس الإنتركونتنينتال.

4- برشلونة 

حقق برشلونة طوال تاريخه 20 لقبًا قاريًا، وهو ما وضعه في القائمة التي تم أفضل الأندية في تاريخ الساحرة المستديرة، وفاز بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، وهو نفس عدد ألقابه من السوبر الأوروبي، كما يمتلك 4 بطولات من كأس الكؤوس الأوروبية و3 من كأس المعارض، وعالميًا، فاز الكتلان بكأس العالم للأندية 3 مراتٍ من قبل.

5- إندبيندينتي 

يأتي نادي إندبينتينتي في المركز الخامس في قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات، وحقق طوال تاريخه حقق 20 بطولة قارية، وفاز بكوبا ليبرتادوريس 7 مرات وهو البطل التاريخي للمسابقة، وحقق كأس الإنتركونتنينتال مرتين، وهو نفس عدد ألقابه من كوبا سودامريكانا.

6- ميلان

وفي المركز السادس يأتي نادي ميلان الإيطالي، برصيد 18 بطولة، وهو ثاني أكثر الفرق فوزًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 7 مرات، وهو البطل التاريخي للسوبر الأوروبي حيث حققه 5 مرات، وهو الأكثر فوزًأ بكأس الإنتركونتنينتال برصيد 3 ألقاب.

فاز الروسونيري أيضًا بكأس الكؤوس الأوروبية مرتين من قبل، وحصل على كأس العالم للأندية في مناسبة واحدة كانت في 2007.

7- ليفربول 

ليفربول في المركز السابع بقائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات، برصيد 14 بطولة، حقق معظمها في دوري أبطال أوروبا الذي فاز به 6 مراتٍ من قبل.

كذلك فاز الريدز بكأس الاتحاد الأوروبي 3 مرات، وحقق السوبر الأوروبي في 4 مناسبات، أما متممة الرابعة عشر فهي بطولة كأس العالم للأندية التي فاز بها في 2019.

8- ساو باولو

وفي المركز الثامن بقائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات، نادي ساو باولو البرازيلي، برصيد 12 بطولة.

حقق الفريق البرازيلي كأس العالم للأندية مرة واحدة وفاز بالإنتركونتنينتال مرتين، وعلى الصعيد القاري فاز بكوبا ليبرتادوريس 3 مرات وكوبا سودامريكانا مرة واحدة.

9 -ريفر بليت

حقق فاز ريفر بليت 12 بطولة قاريًا طوال تاريخه، ليتواجد بذلك في المركز التاسع في ترتيب الأندية الأكثر بطولات قارية، وفاز الفريق الأرجنتيني بكوبا ليبرتادوريس 4 مرات وحقق كوبا سودامريكانا 3 مرات، بالإضافة إلى تحقيقه لقب الإنتركونتنينتال مرة واحدة.

10- الزمالك 

يحتل الزمالك المركز العاشر في ترتيب الاندية الأكثر فوزًا بالبطولات القارية في التاريخ، برصيد 11 بطولة، وذلك رغم حضوره الخافت على منصات التتويج الأفريقية في السنوات الأخيرة.

فاز نادي الزمالك بدوري أبطال أفريقيا 5 مرات، وحصد السوبر الأفريقي 4 مرات، كما يمتلك لقبًا واحدًا من كلٍ من كأس الكونفدرالية وكأس الكؤوس الأفريقية التي ألغيت منذ سنوات.