بالمواعيد.. الأهلي والزمالك في منافسة قوية بألعاب الصالات خلال شهر مايو

كتب : دينا نبيل

الخميس، 05 مايو 2022 12:55 م

shareicon

مشاركه

فريقا يد الأهلي والزمالك

فريقا يد الأهلي والزمالك

سيكون شهر مايو الجاري ساخنا في ألعاب الصالات بالنسبة للأهلي والزمالك على المستوى الإفريقي، إذ يستعد الثنائي لخوض منافسات قوية ببطولات إفريقيا لكرة السلة والطائرة نحو المنافسة لفرض السيطرة المصرية على القارة في ألعاب الصالات.

يد الأهلي والزمالك وصراع ساخن في النيجر

يلتقي الأهلي مع الزمالك في كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد، يوم الأحد المقبل، في النيجر، ويسشارك الفائز بالمباراة في كأس العالم للأندية "سوبر جلوب" التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في شهر أكتوبر المقبل.

ويعد الزمالك هو حامل لقب البطولة و يسعى لمحاولة الاحتفاظ باللقب بينما يطمح الأهلي لتعويض جماهيره  من خروج فريق اليد دون أي ألقاب محلية هذا الموسم.

فيما يقام كأس الكؤوس الإفريقية في المدة من 10 إلى 20 مايو الجاري في النيجر أيضا ويقع الأهلي في المجموعة الأولى بكأس الكؤوس مع أندية فاب الكاميروني وسايمن الكونغولي ودون بوسكو الإيفواري وكيركوس الإثيوبي.

بينما يقع الزمالك في المجموعة الثانية مع أندية جي إس كي الكونغولي وفانز الكاميروني وكانو بيلارز النيجيري وفلاورز البنيني ونيامي النيجري.

ويتسلح الأهلي بالثنائي رفائيل كابوتيه لاعب الدحيل القطري وأكاسو ماركيز لاعب العربي القطري بينما دعم الزمالك صفوفه بشادي خليل لاعب سبورتنج.


طائرة الأهلي تبحث استعادة هيبتها

بعد غياب عن المشاركة في بطولة إفريقيا يعود الأهلي، بقيادة مديره الفني محمد مصيلحي، للمشاركة في بطولة أفريقيا للأندية بتونس المقرر إقامتها هناك خلال خلال الفترة من 5 إلى 18 مايو.

ويبحث النادي الأهلي استعادة هيبة فريق الكرة الطائرة بعد خروجه هذا الموسم دون أي ألقاب محلية و خسارة لقبي الدوري و كأس مصر على يد الزمالك.

ويعد النادي الأهلي هو ممثل مصر الوحيد في البطولة بعد انسحاب الزمالك بسبب تغيير لائحة الاتحاد الإفريقي للطائرة الخاصة بمشاركة الصفقات الجديدة فيما يشارك فريق السيدات بالأهلي في بطولة إفريقيا للسيدات التي تستضيفها تونس أيضًا خلال الفترة من 19 مايو إلى 1 يونيو المقبل.


الزمالك يطمح لتكرار إنجاز 2021 و الاحتفاظ ببطولة إفريقيا للسلة

فيما يستعد فريق كرة السلة بالزمالك لخوض نهائيات بطولة إفريقيا والمقررة إقامتها من الفترة 21 إلى 28 مايو الجاري في رواندا وسيواجه الزمالك متصدر مجموعة النيل نظيره سلاك الغيني رابع ترتيب مجموعة الصحراء.

وتأهل الزمالك رسميا للأدوار النهائية من البطولة الإفريقية  كأول المجموعة الثانية بجانب بترو دي لواندا الأنجولي وكيب تاون بطل جنوب إفريقيا وفاب بطل الكاميرون.

وتوج الزمالك العام الماضي بلقب بطولة إفريقيا بعد الفوز على الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي 76-63 ليطمح لتكرار إنجازه هذا العام و الاحتفاظ بلقب البطولة.