ماذا قالت صحف الجزائر عقب فوز الأهلي على وفاق سطيف؟ انهيار في القاهرة

كتب : مُهاب ممدوح

الأحد، 08 مايو 2022 01:49 م

shareicon

مشاركه

الأهلي ووفاق سطيف

الأهلي ووفاق سطيف

سلطت الصحف الجزائرية الضوء على خسارة وفاق سطيف من الأهلي برباعية نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

وأشارت الصحف الجزائرية إلى أن وفاق سطيف حظوظه أصبحت قليلة للغاية في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بعد الخسارة من الأهلي.

البداية مع صحيفة "الشعب" الجزائرية والتي قالت إن وفاق سطيف انهار في القاهرة، حيث خسر برباعية دون رد من الأهلي وازداد الضغط على لاعبي الوفاق بعد الطرد الذي تلقاه اللاعب أمير قراوي.

موقع "النهار" الجزائري أشار إلى أن وفاق سطيف تعرض لخسارة قاسية أمام الأهلي، وظهر الفريق بوجه شاحب طيلة التسعين دقيقة رغم الفرص الضئيلة التي صنعها المهاجم جابو وزملائه.

صحيفة "الشروق" الجزائرية أشارت إلى أن وفاق سطيف ابتعد كثيرا عن حلم الوصول للنهائي الأفريقي بالخسارة من الأهلي برباعية نظيفة، والوصول للنهائي بالنسبة للفريق الجزائري أصبح أمرا أشبه بالإعجاز إذا تحقق.

صحيفة "الخبر" الجزائرية أشارت إلى أن وفاق سطيف قلص حظوظه في التأهل إلى نهائي دوري الأبطال الأفريقي بعد الخسارة من الأهلي برباعية نظيفة. 

فيما قالت صحقيقة  "آخر ساعة" الأهلي المصري يقسو على وفاق سطيف برباعية ويقترب من نهائي أبطال أفريقيا

وقالت الصحيفة: "اقترب النادي الأهلي بشكل كبير من بلوغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه العريض، على ضيفه وفاق سطيف الجزائري 4-صفر في ذهاب المربع الذهبي للبطولة".

وتابعت: "ولعب وفاق سطيف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 35 بعد طرد أمير قراوي".

وأكملت: "ويحتاج الأهلي إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق 3 أهداف في مباراة الإياب الأسبوع المقبل، لكي يصبح على بعد خطوة واحدة فقط من حصد لقبه القاري الثالث على التوالي والحادي عشر في تاريخه".

وذكرت "وكالة الأنباء الجزائرية": "هزيمة ثقيلة لوفاق سطيف أمام الأهلي"، وقالت الوكالة: "مُني فريق وفاق سطيف، بهزيمة ثقيلة أمام مضيفه الأهلي بنتيجة 4-0 (الشوط الأول 1-0)، بملعب السلام بالقاهرة، في ذهاب نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا".

وسجل أهداف المباراة بيرسي تايو (30د و90د) ومحمود طاهر (54د) ومحمد شريف (72د)".

من المقرر، أن يحل الأهلي ضيفًا على نظيره وفاق سطيف الجزائري، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم السبت المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً، بتوقيت القاهرة، على ملعب "5 يوليو 1962".

يذكر، أن الأهلي توج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، آخر نسختين، الأولى كانت أمام الزمالك في 2019-2020، والثانية كانت في 2020- 2021، أمام كايرز تشيفز.

المتأهل من مباراة الأهلي ووفاق سطيف، سيواجه في المباراة النهائية الفائز من مباراة الوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي، الذي تلقى الهزيمة من الفريق المغربي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ذهاب منافسات دور نصف النهائي من منافسات دوري أبطال أفريقيا.