التواصل مع محمد صلاح وعودة عبد الله السعيد.. إيهاب جلال يكشف خطته مع منتخب مصر

كتب : إيمان جمال

الأحد، 08 مايو 2022 04:34 م

shareicon

مشاركه

إيهاب جلال

إيهاب جلال

قدم اتحاد الكرة المصري، برئاسة جمال علام، إيهاب جلال، المدير الفني لمنتخب مصر، رسميًا لوسائل الإعلام، في مؤتمر صحفي، عقده ظهر اليوم الأحد، بمقر اتحاد الكرة، وذلك بعد أن تولى القيادة الرسمية للمنتخب الوطني خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش، الذي رحل عن قيادة الفراعنة عقب فسخ التعاقد معه بالتراضي.

- اتحاد الكرة يعلن تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر

أعلن جمال علام عن تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة إيهاب جلال وجاء وفقًا لما أكده كورة بلس من قبل، وجاء كالتالي:

إيهاب جلال، مديرًا فنيًا.

محمد شوقي، مدربًا عاما.

أحمد حسام، مدربًا مساعدًا.

عصام الحضري، مدرب حراس مرمى.

اتحاد الكرة يعلن تفاصيل عقد إيهاب جلال مع منتخب مصر

أعلن جمال علام تفاصيل عقد إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر، قائلاً: "عقد إيهاب جلال مع اتحاد الكرة لمدة عامين، ليكون هناك أريحية واستقرار خلال الفترة المقبلة"

أضاف: "لابد أن يكون لدينا رؤية عمل وخطة خاصة طويلة الأمد ولذلك عقد إيهاب جلال مع منتخب مصر لمدة عامين لنوفر له الاستقرار الفني"

وواصل: "سنوفر لإيهاب جلال كل سبل الراحة في إطار العمل على تحقيق أهدافنا والعمل على الظهور بشكل مميز مع منتخب مصر مع جهازه الفني".

- اتحاد الكرة: اختيار إيهاب جلال مدربا للمنتخب جاء بموافقة جماعية

قال جمال علام: "البعض كان ينادي بمنتخب وطني، خاصة أن منتخب مصر حصد بطولات في عصر مدربين وطنيين، وكان هناك مقارنات دوما تتم بين المدرب الأجنبي والمصري".

أضاف: "نتمنى أن نكون داعمين للجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني بقيادة إيهاب جلال، كان هناك توافق كامل من جانب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على فكرة تولي إيهاب جلال مهمة المدير الفني لمنتخب مصر".

اختتم: "نقطة الخلاف في البداية بالاتحاد كانت بالنسبة للتصويت على المدرب الأجنبي أو المصري، وفي النهاية عندما اتفق الجميع على المدرب المصري، الكل كان موافق على اسم إيهاب جلال".

- إيهاب جلال: أشكر كل من دعمني وأقدر من لم يتوافق علي

وقال إيهاب جلال: "المهمة شاقة ومشرفة، وشرف لي تولي تدريب منتخب مصر، وعلينا مسئولية كبيرة لن تتحقق إلا بتكاتف كل المهتمين بالوسط الرياضي".

إيهاب جلال: توليت مسئولية المنتخب بعد مدرب كبير.. وسأبدأ من حيث انتهى

وأضاف جلال: "سنبدأ من الإيجابيات التي تحققت مع الجهاز الفني السابق وسنعمل على تصحيح السلبيات، المنتخب يملك لاعبين كبار لديهم خبرات كبيرة".

وأكد: "لدينا مباراتين بعد أقل من شهر وبدأنا التجهيز لهما منذ أيام بجمع المعلومات عن اللاعبين، خصوصا وأننا ليس لدينا وقت لخوض مباريات ودية أو إقامة معسكر طويل".

إيهاب جلال: تواصلت مع محمد صلاح بعد تدريب منتخب مصر

قال إيهاب جلال إنه تواصل مع محمد صلاح قائد الفراعنة وجناح ليفربول الإنجليزي، عقب توليه مسئولية تدريب الفريق القومي في الفترة الماضية، قائلاً: "تحدثت مع محمد صلاح بعد أن توليت تدريب منتخب مصر".

تابع: "محمد صلاح لاعب كبيرة ودوره هام وكبير للغاية مع المنتخب في الفترة المقبلة".

إيهاب جلال يكشف الحالة الوحيدة لعودة عبدالله السعيد إلى منتخب مصر

تحدث إيهاب جلال عن إمكانية الضغط على عبدالله السعيد، صانع ألعاب بيراميدز، للعودة من الاعتزال الدولي، قائلاً: " ذا ما استمر عبدالله السعيد في تقديم مستواه الحالي، وطلبنا ضمه للمنتخب، أعتقد أنه لن يكون لديه أي مشكلة أو أزمة في ذلك".

وكان عبدالله السعيد أعلن اعتزاله اللعب الدولي عقب نهاية مشوار منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بالكاميرون، وخسارة المباراة النهائية أمام السنغال بركلات الجزاء الترجيحية.

إيهاب جلال يوضح لماذا اختار محمد شوقي والحضري في جهازه المعاون لمنتخب مصر

فيما كشف إيهاب جلال كواليس اختيار الجهاز المعاون له في تدريب الفراعنة خلال الفترة المقبلة، قائلاً: "أنا متمسك بالجهاز المعاون بالكامل معايا".

وأضاف: "محمد شوقي المدرب العام كان معي في المرة الماضية التي كنت سأتولى فيها تدريب المنتخب وطلبت استمراره في المرة الحالية، خصوصا وأنه تواجد في الجهاز السابق".

وأكمل: "عصام الحضري مدرب الحراس، لم يكن اسمه مطروحا معي في المرة الماضية التي كنت سأتولى فيها تدريب المنتخب، لأنه كان معتزلا منذ وقت قريب".

وأردف: "حينما عرض علي الأمر في المرة الحالية طلبت استمرار الحضري واخترت تواجده، نظرا لتواجده في الجهاز السابق وعمله الرائع الذي قدمه مع الفريق".

وأوضح: "الحضري قدم إضافة كبيرة مع حراس المرمى في بطولة كأس الأمم وجميع الحراس تألقوا معه، ولم يكن هناك وقت للتغيير أو الاعتراض، كما أن بيراميدز تمسك باستمرار مصطفى كمال".

وأتم: "الحضري مدرب كبير كما كان لاعبا كبيرا".

 

 

 

إيهاب جلال يحدد 4 معايير لاختيار لاعبي منتخب مصر

وقال إيهاب جلال: "المعيار الأول بالنسبة لنا، اللاعب الذي يتواجد في تشكيل فريقه الأساسي باستمرار ويخوض المباريات بشكل مستمر".

أضاف: "المعيار الثاني اللاعب الجاهز فنيا وبدنيا، أي اللاعب الذي يؤدي بشكل جيد بكل تأكيد".

وواصل: "المعيار الثالث يكمن في اللاعبين المصابين الذين سيتم تأهيلهم بشكل جيد تمهيدا للعودة إلى المباريات".

وختم حديثه قائلا: "المعيار الرابع والأخير، اللاعب المأمول فيه والذي نأمل فيه خيرا أن يقدم مستوى فني مميزا ونجهزه من أجل المستقبل".

وأشار اتحاد الكرة المصري خلال المؤتمر إلى أن عقد إيهاب جلال مع منتخب مصر لمدة عامين من أجل توفير له الاستقرار الفني.

لماذا رفع إيهاب جلال القميص رقم 8 في مؤتمر تقديمه؟

شهد مؤتمر تقديم إيهاب جلال، تسلمه قميص المنتخب مدون عليه اسمه ويحمل رقم 8، ليُثير التساؤلات عن سبب اختيار رقم 8 لهذه المرحلة مع المنتخب الوطني.

وتوجه مراسل "kora plus" بسؤال لإيهاب جلال عن سبب اختيار رقم 8 لقميصه مع منتخب مصر، ليوضح: "أنه كان دائمًا يرتدى رقم 8 أثناء تواجده كلاعب خلال مسيرته كلاعب كرة قدم ولذلك فضل اختيار نفس الرقم بعدما تولى قيادة منتخب مصر.