هل تستضيف قطر نهائي دوري أبطال إفريقيا؟.. رئيس كاف يتدخل

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 09 مايو 2022 11:09 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

سيطرت حالة من الجدل، في الأيام الماضية، حول الملعب الذي سيستضيف مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما أقترب الأهلي والوداد المغربي، من التأهل للمباراة النهائية، خاصة بعدما فاز الأحمر على نظيره وفاق سطيف الجزائري، بأربعة أهداف دون رد، في ذهاب منافسات نصف نهائي البطولة الإفريقية، فيما فاز الوداد على بترو أتلتيكو الأنجولي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الجولة نفسها، مما يُقرب الفريقين من المباراة النهائية، قبل خوض مبارياتي الإياب في نصف النهائي.

أقرأ ايضًا.. الأهلي يخاطب "كاف" بسبب نهائي دوري أبطال أفريقيا ويطالب بالعدالة

الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، أكد أن قطر أصبحت مرشحة بقوة لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الأنباء التي أكدت في الفترة الأخيرة أن ملعب محمد الخامس بالمغرب، أصبح هو الأقرب لاستضافة النهائي، وهو ما اعترض عليه الأهلي، بسبب اقتراب الوداد من التأهل.

قال شوبير خلال تقديم برنامجه عبر إذاعة أون سبورت إف أم: "هناك أزمة عنيفة داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حول مكان نهائي دوري أبطال أفريقيا، وقد يعلن المكان النهائي خلال ساعات أو أيام قليلة"، مشددًا على أن كاف يرفض إقامة المباراة النهائية في السنغال، بسبب قلة الحضور الجماهيري المتوقع في حال إقامتها هناك.

أضاف: "تحدثت مع عضو بارز بالاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي، وأكد ليّ أن قطر دخلت ضمن الدول المرشحة لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك أن استضافة البطولة العربية وتواجد هناك الجمهور المصري والمغربي بكثافة في حضور مباريات البطولة".

وواصل: " كاف يرفض إقامة النهائي في السنغال خوفًا من قلة الحضور الجماهيري لأكبر مباراة هذا الموسم، وهناك احتمال ضعيف أيضًا بعودة مباراة الذهاب والإياب فى نهائي دوري أبطال أفريقيا لإنهاء الأزمة الدائرة حول مكان المباراة النهائية، ولكن ستبقي أزمة أين تلعب مباراة الذهاب في مصر أم في المغرب".
 
استكمل: "موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي، طلب من رئيس لجنة المسابقات بالكاف ضرورة تعديل موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر لها 29 مايو الجارى، بسبب رغبته في حضور نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي سيجمع بين ليفربول وريال مدريد يوم 28 من الشهر نفسه، ومن المقرر أن يصبح أقرب موعد لنهائى أفريقيا 22 مايو الجاري فمن المستحيل إقامة المباراتين فى نفس اليوم".