دجوكوفيتش يرشح ألكاراز للفوز بـ رولان جاروس

كتب : محمد عادل

الثلاثاء، 10 مايو 2022 06:00 ص

shareicon

مشاركه

دجوكوفيتش ألكاراز

دجوكوفيتش ألكاراز

أشاد نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالميًا بالإسباني كارلوس ألكاراز المتوج بلقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس ، وقال إن اللاعب الإسباني هو المرشح الأبرز للقب بطولة رولان جاروس  المفتوحة والتي ستبدأ مايو الحالي.

ورغم إصابته في الكاحل، إلا أن ألكاراز نجح في الفوز على ثلاثة من بين أول خمسة مصنفين في العالم في مدريد وهم رفائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش وألكسندر زفيريف في طريقه للقبه الثاني في بطولات الأساتذة بعد أيام من احتفاله بعيد ميلاده الـ19.

ووصف دجوكوفيتش ألكاراز "باللاعب المتكامل"، وذلك بعد فوزه بأربعة ألقاب هذا الموسم وهو السجل الأفضل بين جميع لاعبي اتحاد اللاعبين المحترفين.

وأضاف دجوكوفيتش في مؤتمر صحفي عقده قبيل بدء بطولة روما للأساتذة: "بالتأكيد أنه استثنائي، كسر عدة أرقام كشاب، ونال لقبين في بطولات الأساتذة هذا العام ولقبين في بطولات المحترفين، لذا فهو أفضل لاعب في العالم في العام الحالي دون أدنى شك".

وتابع: "أسلوب تعامله مع الضغط عظيم، ففي مباراتنا قبل عدة أيام كان هادئًا طيلة الوقت، وكان مذهلا، واستحق الفوز باللقب".

وأضاف اللاعب الصربي: "سيكون المرشح الأبرز في رولان جاروس، بالنظر إلى ما حققه في الفترة الماضية فهو بالتأكيد يستحق أن يكون بين المرشحين".

وسيغيب ألكاراز عن بطولة روما للأساتذة من أجل التعافي من إصابة في الكاحل ليكون جاهزا لفرنسا المفتوحة التي تنطلق في 22 مايو المقبل.

وحقق ألكاراز لقبه الثاني في بطولات الأساتذة عندما فاز على الألماني ألكسندر زفيريف حامل اللقب بنتيجة 6-3 و6-1 في نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس الأحد.

وأصبح الكاراز هو أصغر لاعب يهزم ثلاثة من أول خمسة مصنفين على العالم في بطولة واحدة منذ تأسيس اتحاد اللاعبين المحترفين في 1990.