دورة دولية لمنتخب السلة بمشاركة رواندا ولبنان بالإسكندرية استعدادا لتصفيات المونديال

كتب : حسام زايد

الثلاثاء، 10 مايو 2022 07:58 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر لكرة السلة

منتخب مصر لكرة السلة

كشف محمد عبدالمطلب نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة في تصريح لـ"KoraPlus" عن إقامة دورة دولية ودية تستضيفها صالة برج العرب بالإسكندرية في يونيو المقبل، استعدادا لمشاركة المنتخب الوطني في المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2023، والتي تستضيفها الصالة نفسها مطلع يوليو المقبل.

وأضاف عبدالملطلب: "الدورة الدولية الودية ستقام خلال الفترة من 21 إلى 25 يونيو المقبل، بمشاركة منتخب مصر ورواندا ولبنان، وجار الاتفاق مع منتخب رابع للمشاركة في هذه الدورة التي تأتي استعدادا لتصفيات المونديال".

وأكد أن المنتخب الوطني سيبدأ تجمعه بداية من يونيو المقبل تحت قيادة مدربه الكندي روي رانا.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2023 مع منتخبات السنغال وكينيا والكونغو الديمقراطية.

أقيمت المرحلة الأولى في السنغال فبراير الماضي، فاز منتخب مصر على الكونغو الديمقراطية (62-51)، وعلى منتخب كينيا بنتيجة (105-51)، بينما خسر أمام منتخب السنغال بنتيجة (75-57).

وفي المرحلة الثانية ببرج العرب، سيبدأ منتخب مصر مشواره بمواجهة السنغال يوم 1 يوليو، ثم مواجهة منتخب كينيا 2 يوليو، ثم مواجهة الكونغو 3 يوليو.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، في 3 دول هي: اليابان والفلبين وأندونيسيا، وتضم 5 منتخبات من إفريقيا ومثلها من آسيا، إلى جانب 7 منتخبات من الأمريكتين، و12 منتخبا من أوروبا، بالإضافة للدول الثلاث المنظمة، ليصبح المجموع 32 منتخبًا.

يضم الجهاز الفني لمنتخب السلة الكندي روي رانا مديرا فنيا، أكاتشي أوكوبو مدربا مساعدا ومطورا لأداء اللاعبين، وائل بدر مدربا عاما، محمد سليم مدربا عاما، محمد جمال مخطط أحمال، ماجد عباس أخصائي تحليل الأداء، وإسلام جمعة طبيبا.